لقي 5 شبان فلسطينيين مصرعهم، اليوم السبت، وأصيب آخر بجروح وصفت بالحرجة، إثر سقوطهم في حفرة امتصاصية في قرية دير العسل جنوب الخليل.

وأفاد المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات في اتصال هاتفي مع وفا، بأن 5 مواطنين لقوا مصرعهم بسبب سقوطهم بالحفرة الامتصاصية، فيما نقل آخر إلى إحدى المستشفيات في أراضي عام 1948، نظرا لخطورة وضعه الصحي.

ولاحقًا، أعلن مستشفى بئر السبع عن وفاة الشاب السادس، والبالغ من العمر 16 عامًا. 

مصرع الشبان، وهم من أبناء عائلة واحدة

وعلم موقع بُـكرا، من وسائل اعلامية أنه تم اعلان وفاة الشبان الستة لاحقًا، وهم أبناء عائلة واحدة،  من عائلة الشوامرة 3 أخوة، وأب وابنه وابن عمهم بعد سقوطهم في حفرة امتصاص.

1.فوزي رسمي الشوامره
2.رسمي فوزي الشوامره
3. محمد بدوي الشوامره
4.امجد بدوي الشوامره
5.حماد بدوي الشوامره
6.محمد وائل الشوامره

وقالت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني إنه تم نقل الجثث إلى مستشفى الخليل الحكومي ومستشفى الميزان.

وتعليقا على الحادث، أكد العقيد يزن يوسف عمر مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل أنه "من المبكر الحديث عن أسباب الحادثة، حيث أن طواقمنا لا تزال تعمل بالتعاون مع الشرطة على التحقيق في الحادثة".

وأضاف: "بحسب المعلومات الأولية وقد تكون غير دقيقة، خلال قيام عدد من الأشخاص بحفر حفرة امتصاص، بجوار حفرة ممتلئة، وجراء أعمال الحفر تسربت المياه العادمة من الحفرة القديمة للحفرة الحديثة، وغرق شخص كان داخل الحفرة الحديثة وحاول الآخرون فيما يبدو إنقاذه، لكنهم فشلوا".

بدوره، أوضح مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في محافظة الخليل محمد سامي الجعبري، أن طوارئ الهلال الأحمر دفعت بخمس سيارات إسعاف إلى مكان الحادث، وعمل المسعفون على نقل 5 حالات على الأقل إلى المستشفيات لتلقي العلاج جراء إصابتهم بانهيار عصبي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]