الشريط الأخباري

زيت النارجيل لعناية مثالية بشعرك ..ستذهلك نتائجه

موقع بكرا - وكالات
نشر بـ 27/09/2020 10:55 , التعديل الأخير 27/09/2020 10:55
زيت النارجيل لعناية مثالية بشعرك ..ستذهلك نتائجه
www.istockphoto.com

للشعر دورٌ مهمٌ في إبراز أنوثة وجمال المرأة. فالشعر الجميل والصحِّي هو إنعكاس لشخصيتها وإهتمامها بنفسها وجمال مظهرها، وعلى الرّغم من إختلاف نوعيّة الشّعر بين إمرأة وأخرى، من حَيْث النوعية والكثافة، لكنه عُرضة للإصابة بمشكلات عدّة كالجفاف والتقصّف وفقدان لمعانه؛ لعدم توفر العناية والرعاية الجيدة له. ومن هنا، تبدأ المرأة بالبحث عن وسائل وطرق للتخلص من هذه المشكلات، وغالبًا ما تكون الزيوت الطبيعيّة هي الخيار الأول والأمثل؛ إذ تُعتبر الزيوت الطبيعية علاج سحري ومثالي لمنح الشعر ما يحتاجه من العناية، ومن أفضل هذه الزيوت زيت النارجيل الذي يمنح الشعر التغذية الطبيعية، ويتناسب مع جميع أنواع الشعر، ويساعد على إصلاح التالف منه، ويتركه لامعًا وصحيًا، سواءً أكان جافًا أو عاديًا .

زيت النارجيل أو ما يسمّى بزيت جوز الهند، يُستخرج من فاكهة جوز الهند الإستوائيّة، ويُعتبر الزيت المُستخرج من النارجيل أحد الزيوت التي تدخل في العديد من العلاجات التجميلية التي تُعنى بصحة البشرة والشعر.

الزيت المثالي للعناية بالشعر وعلاج جميع مشكلاته:
إليك أفضل الزيوت الطبيعية الفعّالة والآمنة لعلاج جميع أنواع مشكلات الشعر والحفاظ على صحته ولمعانه:

زيت النارجيل لتغذية الشعر
يعدّ زيت النارجيل من أقوى الزيوت الطبيعية لعلاج مشكلات الشعر
يُغدي زيت النارجيل الشعر ويُحافظ على جماله، وإضافة لمعان صحي إليه، ويُعتبر واحدًا من أفضل المغذيات الطبيعية للشعر، كونه غني بالدهون الثلاثية متوسطة السلسة التي تخترق مسام الشعر، وفروة الرأس.


المُكوِّنات:
كوب من زيت النارجيل
ملعقة كبيرة من زيت الأرجان

طريقة الإستخدام:
نمزج المُكوِّنات جيدًا، ثمَّ نضع المزيج في زجاجة رش، ثمَّ ندهن الشعر بها، ونلفُّه، ونتركه طوال الليل، ثمَّ غسله بالماء الدافئ في اليوم التالي.

زيت النارجيل لترطيب لشعر التالف والجاف
يحتوي زيت النارجيل على الفيتامينات الضرورية جدًا للشعر، يُستخدم لإعادة رونق الشعر وإصلاح التقصف والتكسّر، لما له من خاصيّة الإمتصاص العميق، من قبل فروة الرأس؛ إذ إنّه يتغلغل في العمق، ويساعد فروة الرأس على الإحتفاظ بالبروتينات الضرورية لصحة فروة الرأس، ويمكن الإستغناء عن البلسم المُصنّع وإستبداله بزيت جوز الهند.

المُكوِّنات:
كميّة مناسبة من زيت النارجيل لطول وكثافة الشعر.

طريقة الإستخدام:
يُوضع القليل من زيت النارجيل على فروة الرأس وتمشيط الشعر بمشط حتى يدخل الزيت في جميع أجزاء الشعر، ولم الشعر وإبقاؤه لمدة نصف ساعة. هذه الطريقة كفيلة بمنح الشعر نعومة فائقة، وتجعله لامعاً منسدلاً لوقتٍ طويلٍ .


زيت النارجيل للشعر المصبوغ
يحافظ زيت جوز النارجيل على الشعر المصبوغ؛ كونه زيت لطيف، ومغذٍّ للشعر، ولا يؤثر في لون الشعر المصبوغ، على عكس الزيوت الأخرى التي تجعل لونه أغمق.

المُكوِّنات:

ملعقة كبيرة من زيت النارجيل.
علبة من الرايب أو الزبادي.
ملعقة كبيرة من العسل.
ملعقة كبيرة من المايونيز.

طريقة الإستخدام:
نخلط المُكوِّنات جيدًا، ونضع الخليط على الشعر، ثمّ نغطّيه بكيس بلاستيكي لمدّة ساعة ونصف الساعة، نغسل الشعر بشامبو خفيف بدون بلسم. نكرّر الوصفة مرّة واحدة كل ثلاثة أيام.

زيت النارجيل لتنعيم الشعر المجعّد
يُساعد زيت النارجيل على ترطيب وتنعيم الشعر، وبالتالي حماية الشعر من العديد من المشاكل الشائعة كالتقصّف، والجفاف، وضعف بصيلات الشعر، ويمتلك خصائص رائعة، تتغلغل في الشعر وتزيل التجعد.

المُكوِّنات:
كميّة مناسبة من زيت النارجيل لطول وكثافة الشعر.

طريقة الإستخدام:
يتم تسخين كميةٍ قليلةٍ من زيت جوز النارجيل، بإستخدام راحة اليد، ثمّ دعك فروة الرأس به لمدّة خمس دقائق، يمتصه الشعر ويصبح أكثر نعومةً، دون أن يبدو الشعر بمنظرٍ دهنيٍ.


 

أضف تعليق

التعليقات