الشريط الأخباري

كيف يمكن تحويل فترة الاغلاق إلى فترة صحية مفيدة؟

معتصم مصاروة-موقع بكرا
نشر بـ 28/09/2020 23:00 , التعديل الأخير 28/09/2020 23:00
كيف يمكن تحويل فترة الاغلاق إلى فترة صحية مفيدة؟

أجبرت ظروف الكورونا الناس على التزام بيوتهم، إما بسبب إصابتهم بالكورونا أو تواجدهم مع مريض، أو بسبب الاغلاق المفروض من قبل الحكومة، والجلوس في المنزل كما هو مفهوم ضمنًا، غالبًا ما يتسبب بفوضى في نظام التغذية لدى الشخص.

مراسلنا أجرى حديثًا عبر عبر تطبيق الزوم مع مهندسة الأغذية، فدوى مواسي التي تحدثت عن ضرورة الحفاظ على صحة جيدة خلال فترة الحجر الصحي، أو البقاء في البيت لوقت طويل، والتي تحدثت أيضًا عن الوضع الاقتصادي للمواطنين ومن تقليل شراء حاجيات البيت.

وقالت "إن هذه الفترة جيدة جدًا لتعزيز الصحة في الحجر المنزلي، يستطيع الشخص استغلال الوقت لتحضير أطعمة صحية داخل المنزل، لم نستطع تحضيرها قُبيل كورونا، كما أنه يجب استغلال بممارسة التمارين الرياضية، وهذا ضروري لكُل شخص ازداد وزنه خلال فترة الحظر، ويُعتبر هذا الوقت المثالي لتناول الوجبات الصحية بالتزامن مع عدم وجود أطعمة سريعة من الخارج.

علينا نأخذ هذه الفترة بشكل إيجابي في ظل الضغوطات النفسية

وتابعت: علينا أن نتعامل مع هذه هذه الفترة بشكل إيجابي في ظل الضغوطات النفسية التي نمر بها، وهنا لا بد من بعض النصائح الهامة، وأولها الأشياء التي نشتريها من السوبر ماركت ، يجب أن نركز على الأشياء التي نحتاجها فقط وألا نقع في المغريات وبهذا نسيطر أكثر على الأشياء التي نريدها فقط .

وأشارت أنه من مهم أيضًا ان نحافظ على انفسنا وان نعزز جهاز المناعة، وهذا ممكن من خلال عدة أمور من بينها الابتعاد بقدر الإمكان عن الدهنيات والدهنيات المشبعة، الابتعاد قدر الإمكان عن السكريات، فهذه أمور تضعف جهاز المناعة.

شاهدوا اللقاء الكامل في الفيديو ..

أضف تعليق

التعليقات