الشريط الأخباري

كيف تخفي نادين نسيب نجيم ندبات وجهها؟ إليكنّ السرّ!

موقع بكرا
نشر بـ 30/09/2020 12:05 , التعديل الأخير 30/09/2020 12:05
كيف تخفي نادين نسيب نجيم ندبات وجهها؟ إليكنّ السرّ!

أصيبت النجمة نادين نسيب نجيم بجروح عميقة في وجهها نتيجة الزجاج الذي تطاير بسبب انفجار مرفأ بيروت، إلا أنها نشرت مؤخراً صوراً عبر موقعها في إنستغرام، ظهرت من خلالها ببشرة متوردة خالية من الندبات والشوائب، التي أكدت أنها عملت على إخفائها بواسطة المكياج.

مجلة "سيدتي" نشرت تقريراً رصدت فيه كيفية إخفاء الندبات العميقة في الوجه باستخدام مستحضرات المكياج، بطريقة سهلة، وفقاً للخطوات الآتية:

تقشير البشرة

غالباً ما تتشكل طبقة علوية من خلايا الجلد الميت فوق ندبات الوجه العميقة، بالتالي يعد تقشير البشرة خطوة أولى مهمة جداً في تطبيق مكياج يعمل على إخفاء الندبات، لا سيما أن الندبات تكون ذات ملمس جاف وسميك، مما يجعل تغطية البشرة مهمة صعبة. استخدمي مقشراً للوجه يحتوي على حبيبات صغيرة تعمل على إزالة الجلد الميت بلطف وتساعد في دوران الخلايا، ومن الأفضل أن يكون غنياً بحمض اللاكتيك، لأنه يمتلك قدرة فائقة على إزالة الجلد الميت وتنعيم ملمس البشرة.

ترطيب البشرة

بعد الانتهاء من التقشير، من المهم جداً ترطيب البشرة، لأن هذه الخطوة تساهم في تليين الندبة وخلق سطح أملس، وتسهيل عملية استقبال البشرة لمستحضرات المكياج، ومزجها بشكل سلس على بشرة الوجه.

استخدام كريم تسمير البشرة

يعد كريم تسمير البشرة فكرة جيدة لإخفاء الندبات العميقة، لا سيما الحديثة منها، فهو يساعد في التخفيف من آثار هذه الندبات ويسهل عملية وضع كريم الأساس.

كريم أساس بتغطية عالية

إجمالاً، يمكنك العثور دائماً على كريمات أساس بتغطية عالية جداً تعمل على إخفاء ندبات الوجه العميقة، لكن ما لا تعرفه كثيرات من النساء، أن بعض شركات التجميل صممت ما يسمى بمكياج التمويه، والذي يشتمل على كريمات ذات تغطية أكبر بكثير من الكريمات العادية. تأكدي من مطابقة كريم الأساس للون بشرتك، وإذا لم تجدي اللون المناسب، بإمكانك مزج العديد من درجات الألوان للحصول على اللون المناسب لبشرتك.

تثبيت المكياج

نظراً الى أن الندبات تتطلب تغطية مكثفة، فقد تعانين بعد ساعات عدة من سيلان المكياج، لذلك احرصي على وضع بودرة الكاموفلاج المثبة، التي تساعد في تثبيت تغطية البشرة حتى لو تعرضت للتعرق أو الرطوبة القوية. واحرصي عل تطبيقها بواسطة فرشاة ناعمة ورقيقة، مما يضمن لك تطبيق البودرة بشكل خفيف ومتساو.

المصدر: سيدتي

أضف تعليق

التعليقات