الشريط الأخباري

7639 اصابة بالأمس و 41 ألف اصابة خلال اسبوع .. ارقام مخيفة

موقع بكرا
نشر بـ 02/10/2020 07:22 , التعديل الأخير 02/10/2020 07:22
7639 اصابة بالأمس و 41 ألف اصابة خلال اسبوع .. ارقام مخيفة

أفادت معطيات وزارة الصحة  اليوم، الجمعة، بأن 7639 شخصا أصيبوا بفيروس كورونا بعد إجراء 64,458 فحصا لكورونا، وتبين أن 12.3% منها إيجابية للفيروس.

وتوفي خلال الأيام الثلاثة الماضية 116 شخصا من جراء إصابتهم بكورونا، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 1622 وفاة.

ويرقد في المستشفيات 1618 مريضا بكورونا، بينهم 807 في حالة خطيرة، ويخضع 196 مريضا بينهم للتنفس الاصطناعي.

ويبلغ عدد المرضى النشطين اليوم 70,669 مريضا، فيما بلغ عدد الإصابات بالفيروس منذ بداية الأزمة 255,771 شخصا، تماثل 183,488 منهم إلى الشفاء.


وقال رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، مساء أمس، إنه "إذا رأينا أن الإغلاق لا يعمل كما يجب، فسنشدّده" مضيفا أن القرار بتشديد الإغلاق "تحدّده المعطيات فقط. ويوم الإثنين سنقرّر طريقة استمرار الإغلاق: تشديده أو تحريره".

من جانبه، اعترف نائب وزير الصحة الإسرائيلي، يوآف كيش، أن الحكومة فشلت في الحد من انتشار الفيروس في مرحلة مبكرة، ما أدى إلى الإغلاق الثاني والمشدد، فيما رفض مُنسق مكافحة كورونا، بروفيسور روني غمزو، تحديد موعد رفع الإغلاق، مشددا على أن ذلك يعتمد على انخفاض معدلات الإصابة.


وصادقت الحكومة الإسرائيلية، اول امس ، على القانون الذي ينص على فرض القيود والتقييدات على التظاهرات والاحتجاجات خلال فترة الإغلاق الشامل.

وذكرت القناة الـ13 ، أمس الخميس، أن الحكومة الإسرائيلية، صادقت على تمديد فترة الإغلاق الشامل بأربعة أيام اضافية بعد فترة الأعياد اليهودية.


وأضافت القناة، أن القانون الجديد يقضي بحصر التظاهرات والاحتجاجات على مسافة تصل إلى كيلومتر واحد من المنزل، وفي مجموعات تصل إلى 20 شخصا.

وبحسب القناة، قال نتنياهو في كابينت الكورونا: "يجب أن نستعد للتعامل مع 5000 مريضا بحالة الخطر من المصابين بالكورونا"، وأضاف: "أن هناك احتمالات بأن يتم البدء بعملية التطعيم ضد الكورونا في إسرائيل، خلال شهرين أو ثلاثة".

مدير عام وزارة الصحة يتحدث مع الشابة العربية المصابة مع رضيعها

وقام مدير عام وزارة الصحة، البروفيسور حيزي ليفي، بالأمس بزيارة مستشفى هعيمك في العفولة والحديث مع الشابة العربية المصابة مع رضيعها المولود حديثًا بالكورونا، حيث هدأ من روعها واطمأن على صحتها.

 

تذكير بمواعيد إجراء فحص الكورونا بدون تحويلة
أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:
لسلامتكم، تستمر وزارة الصحة بفتح محطات درايف إن لفحص الكورونا بدون تحويلة يومي الجمعة 02.10 بين الساعات التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا والسبت 03.10 بين الساعات الرابعة عصرًا حتى العاشرة ليلًا في كل من البلدات العربية التالية:
يوم الجمعة 02.10.2020 
سخنين: ملعب الدوحة
يركا: المدرسة الإبتدائية ب
شفاعمرو: قاعات عوادية
عرعرة: موقف المجلس المحلي
القدس-الشيخ جراح: كليرمون چنو
القدس-جبل المكبر: محطة شرطة عوز إسرائيل
يوم السبت 03.10.2020
سخنين: ملعب الدوحة
يركا: المدرسة الإبتدائية ب
شفاعمرو: قاعات عوادية
عرعرة: موقف المجلس المحلي 
القدس-الشيخ جراح: كليرمون چنو
القدس- جبل المكبر: محطة شرطة عوز إسرائيل

أضف تعليق

التعليقات