أعلنت العلامة السويدية "فولفو" عن استكمالها لمجموعة سيارتها بإطلاق XC20 الكروس أوفر الصغيرة الحجم، والتي ستحصل على منصة جديدة وستعمل بالكهرباء وفقًا لتصريحات رئيس الشركة، "هاكان صامويل صن".

وكشف رئيس فولفو أن النموذج الجديد سيتم بناؤه على منصة SEA الخاصة بالعملاق الصيني "جيلي" والتي استخدمت لأول مرة في السيارة Lynk & Co Zero والتي تم تقديمها قبل أيام فقط في الأسواق العالمية، كما سيستخدم التصميم الخارجي للهيكل نفسه في السيارات الكهربائية الخاصة بجميع العلامات التجارية المملوكة لشركة "جيلي" والتي من بينها "فولفو".

وتجدر الإشارة إلى أنه لم يمكن استخدام منصة CMA الحالية والتي يستخدمها طراز XC40 أصغر طراز من فولفو في الوقت الحالي لهذه السيارة الصغيرة، ولهذا السبب تم اختيار منصة SEA لـ XC20 ، وهي أيضًا متعددة الاستخدامات وتقلل من تكاليف الإنتاج.

فولفو XC20 ستكون كهربائية بالكامل، وستصبح جزءًا من استراتيجية فولفو التي تتصور أنه بحلول عام 2025 ستكون نصف مبيعات العلامة التجارية من السيارات الكهربائية والنصف الآخر هجينة، ولذلك من المتوقع أن تكون الكروس أوفر الكهربائية الصغيرة XC20 جاهزةً خلال من 4 إلى 5 سنوات.

وبذكر السيارات الهجينة، كانت فولفو أطلقت من قبل النسخة الهجين لطراز XC40 والذي يعمل بمحرك T4 الهجين الجديد مع اثنين من المحركات الهجينة الخفيفة التي تحل محل محركات البنزين العادية T4 وT5.
كما أعلنت الشركة السويدية الخميس الماضي أيضًا عن بدء إنتاج أول سيارة SUV كهربائية بالكامل والتي ستحمل اسم XC40 T8 Recharge والتي سيبدأ إنتاجها في مدينة جنت في بلجيكا.

ومن المتوقع أن تصل الـ SUV الكهربائية متجهة إلى الولايات المتحدة بدءًا من أواخر هذا العام، على أن تطرح في الأسواق الأمريكية بحلول يناير المقبل، ومن حيث السعر والأداء والتجهيزات، فيعتقد أنها ستكون واحدة من أقرب المنافسين حتى الآن لطراز تسلا موديل Y.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]