في سلسلة اللقاءات التي نجريها بموقع "بكرا"، بمناسبة شهر التوعية لمرض سرطان الثدي، أجرى مراسلنا لقاءً مؤثرًا مع أميرة أندراوس من ترشيحا، والتي أصيبت بالمرض قبل 5 سنوات وعانت الأمرين حتى شُفيت نهائياً منه.

وقالت أميرة في فحوى حديثها : "نتيجة إهمالي للفحص المبكر، عانيت الأمرين على مدار 5 سنوات، وفقط الله يعلم مدى الأوجاع التي عانيتها خلال هذه الفترة".

أكثر من 80 جلسة علاج كيماوي خلال 5 سنوات!

وسردت اميرة قصتها منذ اكتشافها للمرض حتى اليوم وتقول: " اكتشفته من ورم بسيط في يدي، تطور الى شبه شلل في حركتها حتى تبين أنه لدي سرطان الثدي، مررت أكثر من 80 جلسة علاج كيماوي خلال 5 سنوات وهذا أمر صعب جداً من جميع النواحي ولا اتنماه لأحد".

ربي، زوجي، أولادي والبروفيسور جمال زيدان، كانوا مصدر قوتي.

"لا شك أن الوضع النفسي هو نصف العلاج، اما بعد فأشكر ربي اولاً على عنايته، ومن بعده زوجي نزيل الذي لم يتركني للحظة واحدة رغم الصعوبات، وأولادي الذين تحملوا مشاق 5 سنوات من مسيرة عذاب لا يُحسد عليها".

وأضافت: " ولا بُد من كلمة شكر وامتنان عميق للبروفيسور جمال زيدان خبير السرطان الذي كان يقول لي طيلة المسيرة: " اميرة انت سًتشفين، والحمد لله كان لي ذلك".

النساء العربيات تخجل من الكشف عن مرضها، وهذه مصيبة كبيرة


وقالت أندراوس: تفاجأت خلال مسيرة علاجي الكيماوي في مستشفى زيف صفد، بوجود عدد كبير من النساء المصابات يخجلن ويختبئن خلف الستار في غرفة العلاج، وهذا امر مخجل بحد ذاته، وأنصح كل امرأة فوق سن ال 40 بأن تتفحص قبل أن تندم حين لا ينفع الندم، وأقولها بثقة من تجربة شخصية".

شاهدوا المقابلة الكاملة..

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]