في الذكرى العشرين لهبة القدس والأقصى، وتلبية لدعوة عدد من المدارس الثانوية العربية، قدّم النائب د. يوسف جبارين عدة محاضرات رقميّة من خلال تطبيق "زوم" حول هبة القدس والأقصى في أكتوبر 2000، وحول التحديات السياسية للجماهير العربية في اسرائيل وشعبنا الفلسطيني عمومًا. وشملت المحاضرات كل من مدرسة البطوف الشاملة في عرابة، والمدرسة الثانوية في أم الفحم ومدرسة جت الثانوية.

تحدث جبارين عن المعاني السياسية والوطنية لهبة القدس والأقصى وعن راهنية هذه المعاني بهذه الفترة. كما وتحدث حول التحديات السياسية التي تواجهها الجماهير العربية في البلاد ويواجهها الشعب الفلسطيني عامة، في ظل تعميق الاحتلال والاستيطان وفي ظل تكريس التمييز العنصري ضد المواطنين العرب مشيرًا الى مخاطر "قانون القومية اليهودية" وكذلك ما يسمّى "صفقة القرن".

كما وتوقف جبارين في محاضراته حول دور الطلاب الثانويين في التصدي لمحاولات كيّ الوعي والمس بمكانة المواطنين العرب داعيًا اياهم للحفاظ على هويتهم الوطنية ولغتهم العربية وللانخراط في العمل السياسي وفي النشاطات الجماهيرية الكفاحية.



وقال جبارين أن: "هذه اللقاءات مع الطلاب، جيل المستقبل، هي من أهم اللقاءات التي نقوم بها في مجال التوعية الجماهيرية وتوعية أجيالنا القادمة وتثقيفها. ونحن ندعوهم للتحصيل العلمي الناجح، وفي ذات الوقت، مزاولة النشاط السياسي والتمسّك بالهوية الوطنية والحفاظ على تفاصيل روايتنا التاريخية. نريد لهذا الجيل ان يصون مسيرة البقاء والتطور وان يساهم بنقل مجتمعنا نحو غد افضل‪."
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]