في إطار مشروع دعم المصالح التجارية التي تضررت من جائحة الكورونا، أعلن أمس عن فتح المجال لتقديم الطلبات للحصول على تخفيض بنسبة 95% في رسوم الأرنونا.

وبدأت هذه العملية بإفساح المجال لتقديم الطلبات بأثر رجعي عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بوكالة المصالح الصغيرة للحصول على تخفيضات عن الأشهر الواقعة ما بين يونيو حزيران واغسطس آب من هذا العام (2020) وبمقدور هذه المصالح الحصول على التخفيض بموازاة استحقاق المصلحة للمنحة المسماة " المشاركة في المصروفات الدائمة " الآتية من سلطة الضرائب عن الأشهر المذكورة.

والمصالح المقصودة هي تلك التي تبلغ دورتها المالية حدًا أقصى قوامه (200) مليون شيكل، والتي تثبت تراجعًا بنسبة 60% في مدخولاتها مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي- أو تلك المصالح التي يبلغ الحد الأقصى من دورتها المالية (400) مليون شيكل بينما تراجعت مدخولاتها بنسبة 80% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ووفقًا لهذا المشروع يتم منح التخفيض مرة كل شهرين حتى يونيو حزيران من العام القادم (2021). وفيما يتعلق بشهري سبتمبر أيلول وأكتوبر تشرين أول الماضيين، اللذين حظر خلالهما على المصالح التجارية العمل بسبب الإغلاق الثاني- فسيتم منح تخفيض إضافي يجيز للمصالح الحصول على إعفاء تام من رسوم الأرنونا في حال تراجع مدخولاتها بنسبة 25%، على أن يتم تطبيق هذا الإعفاء ( التام) في غضون الأيام القليلة المقبلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]