أفاد آخر تقرير صادر عن مصلحة الاستخدام بأن عدد المسجّلين في مكاتبها كباحثين عن عمل يبلغ (942) ألف معطّل عن العمل، من بينهم (600) ألف عامل (67%) أُخرجوا الى اجازات غير مدفوعة الأجر.

وجاء في التقرير انه منذ 17/9 الماضي تم تسجيل (214) ألف باحث عن عمل، من بينهم (192) الفاً ممّن أخرجوا الى اجازات غير مدفوعة الأجر - بينما يحذر المسؤولون في وزارة المالية من خطر البطالة المتواصلة.

وصرّح المدير العام لمصلحة الاستخدام، رامي غرؤور، بأنه على الرغم من التراجع في عدد المسجلين كباحثين عن عمل في الاسبوعين الأخيرين، إلا ان المؤشرات ما زالت مقلقة، نظراً للضبابية والغموض في الانشطة الاقتصادية. لا سيّما إزاء استمرار الاغلاق ومنسوب الاصابة بالكورونا، مشيراً الى احتمال بقاء اعداد كبيرة من العمال الخارجين الى اجازة غير مدفوعة الأجر في دائرة البطالة.

اكثر من (8) عاملين يتنافسون على وظيفة شاغرة

وأضاف غرؤور ان من واجب الجهات المعنية اتخاذ اجراءات عاجلة تضمن سرعة عودة المعطلين عن العمل الى اعمالهم بعد انتهاء نظام الاغلاق، بالاضافة الى التأهيل المهني للمعطلين.

وأفادت التقارير الى ان شهر آب اغسطس الماضي سجل معدّل (8.3) معطل عن العمل يتنافسون على كل وظيفة شاغرة، ويوازي هذا المعدّل (5.7) ضعف المعدّل المسجّل خلال الفترات السابقة الموازية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]