تؤكد اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد على إدانتها الشديدة لعملية إعتقال رئيس مجلس محلي واحة الصحراء سلامة الأطرش، والذي أُعتقِلَ يوم الخميس 2020/10/08 من بيته في واحة الصحراء في النقب، من خلال وِحدة " يوآب" البوليسية، وهي الوحدة الخاصة لمواكبة تنفيذ عمليات هدم البيوت العربية في منطقة النقب..

وقد جاء اعتقال الأطرش بدون تفسير وتبرير واضح المعالِم، قانونياً، وأُطلق سراحه مساء اليوم نفسه دون أي توضيح أيضاً، لكن الوحدة جاءت لتهيئة "الأجواء" لعملية هدم بيوت عربية في مجلس واحة الصحراء، حيث عُرِف عن الأطرش دوره الفاعل في التصدِّي المباشر لعمليات هدم البيوت العربية في النقب عموماً، وفي واحة الصحراء خصوصاً، كما أُعتقل ايضاً عدد من الشباب الى جانب الأطرش، دون الحدّ الأدنى من الاحترام والإلتزام بالقوانين والحقوق الإنسانية، ولا أي اعتبار لمنتخَب الجمهور...!؟
إن اللجنة القطرية إذْ تستنكر وترفض هذا الإعتقال، تعتبره تجاوُزاً لكل الخطوط الحمراء وعلى كل المستويات، وبمثابة تصعيد خطير ونوعي ضد الجماهير العربية ومُنتخَبيها على وجه التحديد، وتطالِب بإيقاف هذه السياسة المنهجية فوراً وبإجراء التحقيقات الرسمية حول الحدث ومعاقبة المسؤولين...!؟
كما تؤكد اللجنة القطرية على دعمها وتأييدها لمواقف جميع رؤساء السلطات المحلية العربية في النقب، ضد سياسة هدم البيوت وترحيل المواطنين العرب في النقب، من أجل إلغاء ومقاطعة ما يسمى " سلطة تطوير البدو في النقب "، بكل تسمياتها ومُسمَّياتها، وكل ما نتج عنها من هيئات ومؤسَّسات ووحدات ترهيبية وأبرتهايدية...!؟
وتدعو اللجنة القطرية أيضاً الى تعزيز وتطوير وحدة الجماهير العربية وقياداتهم في النقب لمواجهة هذه السياسة الترانسفيرية والأُخطبوطية، ومواجهة هذا التحدِّي..!؟

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]