زار البروفيسور روني غامزو، مسؤول الكورونا في البلاد، وأيمن سيف، مسؤول الكورونا في المجتمع العربي، مدينة كفر قاسم، حيث استقبلهم رئيس البلدية عادل بدير وعدد من المسؤولين وقد قاموا بزيارة دار الإفتاء.

الزيارة جاءت بعد طلب روني جامزو اللقاء بدار الافتاء لاستباقها الاحداث قبل وزارة الصحة والدولة في اخراج التعليمات للمواطنين ، حيث كانوا دائما المبادرين في ظل جائحة كورونا.
بالإضافة، تم طرح عدة مواضيع منذ الموجه الاولى وكيفية معالجتها من ناحية دينية، ومناقشة الطرق للخروج من الموجه الثانية وامكانيات العمل للحد من انتشار الفيروس والتعايش معه لمدة زمنية كبيرة، والمحافظة على الاقتصاد لكافة البلدات العربية واعادة المدارس بأسرع وقت ممكن .
وشارك في اللقاء عدد من المسؤولين والناشطين.

"جامزو" يشيد بدور دار الإفتاء في التصدي للكورونا ودار الإفتاء تحذر من العودة للأعراس الجماعية

بيان الافتاء: بتنسيق من "أيمن سيف" مسؤول ملف الكورونا في المجتمع العربي، وبطلب من منسّق ملف الكورونا في البلاد البروفيسور "روني جامزو"، عقد اليوم الاثنين اجتماع في المركز الجماهيري في كفرقاسم، شارك فيه أعضاء دار الإفتاء والبحوث الإسلامية وعدد من قادة الحركة الإسلامية.
رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير رحب بالحضور وأثنى على دور دار الإفتاء في إدارة أزمة الكورونا في الموجتين الأولى والثانية.
وتحدث خلال الاجتماع الشيخ كامل ريان، والدكتور محمد سلامة رئيس دار الإفتاء، والشيخ رائد بدير مدير دار الإفتاء، والشيخ مروان أبو جابر، والدكتور أحمد قعدان، والأستاذ إبراهيم حجازي، والأستاذ إياد عامر.
وتمحورت المداخلات حول دور دار الإفتاء في التصدي لوباء كورونا، وحول أزمة الثقة بين المواطن والسلطات بسبب تسييس أزمة الكورونا، وعدم وضوح التعليمات، والتخبط في اتخاذ القرارات، ومخالفة عدد من الوزراء والمسؤولين للتعليمات، وحول فشل عملية التعليم عن بعد في عدد كبير من البلدات.
وحذّرت دائرة الإفتاء من العودة في قابل الأيام إلى الأعراس الجماعية غير المراعية لتعليمات السلامة، وبالذات مع اقتراب فصل الشتاء.
من ناحيته أشاد جامزو بدور دار الإفتاء والأئمة والشيوخ عامة في مواجهة جائحة الكورونا، ودعا السلطات العربية لاتخاذ بلدية كفرقاسم مثالا يحتذى به في تحولها من بلدة حمراء إلى خضراء.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]