في إطار اتفاقية التعاون التاريخية التي وقعت مؤخرا في أبو ظبي بين بنك لئومي و First Abu Dhabi Bank (FAB)، بحضور رئيس مجلس إدارة لئومي سامر حاج يحيى والمدير العام للئومي حنان فريدمان، بدأ البنكان بتطبيق العلاقات الاقتصادية بين الدولتين.

في ضوء ذلك، أعلن لئومي هذا الأسبوع أنه قام بإصدار أول ضمان بنكي بالدولار بطلب من شركة تال للطيران م.ض ، وذلك بعد التعاون الأخير الذي وقع مع شركة الطيران الوطنية في أبو ظبي Etihad Airways.

تتيح الاتفاقية للمسافرين من إسرائيل بالانطلاق نحو الخليج العربي، آسيا والشرق الأقصى، مع رحلات مكملة في هذه المرحلة، عبر الأردن، تركيا أو اليونان.

الضمان المصرفي لبنكFAB لصالح شركة الطيران Etihad Airways ، يأتي لضمان الدفع مقابل تذاكر الطيران التي يتم شراؤها من قبل شركة تال للطيران.

جدير بالذكر أنه وفي إطار اتفاقية التفاهم التي وقعت مع لئومي، اتفقت الأطراف على العمل لتطوير العلاقات مع اتحادات ومؤسسات مالية في إسرائيل والإمارات المتحدة، وتوفير المنصة البنكية المطلوبة بشكل مشترك لإقامة هذه العلاقات، مثل خدمات تنظيم الدفعات بين البنوك، خطوط اعتماد بين بنكية، تطوير التجارة والاستثمارات، التجارة في الأوراق المالية، نشاطات في مجال الاستثمارات من خلال لئومي بارتنيرز ولئومي-تيك، والتي تساعد في توفير ارتباطات بين شركات إسرائيلية وبين صناديق مالية ومستثمرين من الإمارات المتحدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]