الشريط الأخباري

"وعد وأوفى" المصادقة على تحويل 25 مليون شيكل لبلدية "نوف هجليل"

موقع بكرا
نشر بـ 18/10/2020 15:30 , التعديل الأخير 18/10/2020 15:30

بعد ان وعد رئيس الحكومة بنيامين نتياهو رئيس بلدية نوف هجليل رونين بلوط ب25 مليون شيكل ،صادقت الحكومة اليوم (الأحد) على برنامج المساعدة لمدينة "نوف هجليل" بمبلغ 25 مليون شيكل ، وتشمل الخطة ميزانية عاجلة بقيمة 21 مليون شيكل ، لتغطية النفقات الطارئة العاجلة للسلطة المحلية للتعامل مع الحريق ، وتشمل الخطة تمويلا لإصلاح البنية التحتية العامة. كما تشمل خطة المساعدة نفقات السلطة المحلية على إقامة السكان الذين تم إخلاؤهم من منازلهم بسبب أضرار الحريق ، وفقًا للمعايير التي سيتم تحديدها في الموضوع.
بالإضافة إلى ذلك ، من أجل منع الحريق التالي ، تتضمن الخطة ميزانية مخصصة قدرها 4 ملايين شيكل لإنشاء مناطق عازلة بين الاحرا والمدينة.
توفر خطة المساعدة استجابة كاملة وفورية للمدينة ، بحيث يمكن تنفيذ جميع الإجراءات المطلوبة بعد الحريق ، من أجل بقاء السكان خارج منازلهم وترميم البنية التحتية العامة قريبًا.

 رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: سنواصل تقديم المساعدة حسب الحاجة

وقال  رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو"اليوم وافقنا في الحكومة على ميزانية قدرها 25 مليون شيكل لمساعدة المناظر الطبيعية في مدينة "نوف هجليل" في إصلاح الأضرار الناجمة عن الحرائق. أعرف أن الكثير من الضرر قد لحق بالمجتمع وأنا فخور بأننا اتخذنا على الفور قرارًا لمساعدة السكان ورئيس البلدية بميزانيات خاصة. وسنواصل تقديم المساعدة حسب الحاجة."

وزير المالية يسرائيل كاتس:" سنقدم مساعدة سريعة توفر استجابة كاملة للسكان المتضررين"

وقال وزير المالية يسرائيل كاتس:"بسبب النيران المدمرة التي حلت بمدينة نوف هجليل ، خططت مع رئيس الوزراء خطة مساعدة كاملة ومخصصة ، من أجل إعادة تأهيل البنية التحتية للسكان الذين تم إخلاؤهم من منازلهم وأكثر من ذلك.

أنا أؤيد يد رئيس البلدية رونين بلوت وسكان نوف جليل في هذا الوقت العصيب ، وأعتقد أنه من خلال العمل معًا ، سنقدم مساعدة سريعة توفر استجابة كاملة للسكان المتضررين في المكان ".

أضف تعليق

التعليقات