يستدل من بحث اجراه علماء إسرائيليون ان عقارا قاموا بتطويره قد يمنح الجسم المناعة ضد قيروس الكورونا لمدة قد تصل الى اشهر عدة .

ويفيد البحث الذي تم نشره في المجلة العلمية bioRxiv والذي اجراه طاقم علماء برئاسة الدكتورة نتاليا فرويند من جامعة تل ابيب ان خلايا مضادات تم استخراجها من مرضى الكورونا وتكاثرت في أنبوب مخبري ، ان هذه الخلايا تشكل دواء ناجعا في الحالات الخطيرة من الإصابة بالفيروس.

وشرحت الدكتورة فرويند طريقة عمل العقار حيث ثالت ان الخلايا تلتحم بالفيروس وتقوم بتحييد قدرته على التكاثر في الجسم وقد تم اثبات نجاعة العقار داخل المختبر الا انه لم يدخل بعد مرحبة التجارب السريرية.

وقد شرع طاقم العلماء بالبحث في شهر نيسان- ابريل الماضي حيث تم اخذ الخلايا المضادة من دم اشخاص اصيبوا بالفيروس بشكل خطير مما يدل بحسب الباحثين على ان أشخاصا تعافوا من المرض بعد ان عانوا اعراضا خطيرة يتمتعون بمناعة اقوى ولمدة شهور بينما الذين لم تظهر لديهم اعراض او عانوا من اعراض طفيفة قد يكونون اكثر عرضة للإصابة مرة أخرى بعد عدة أسابيع . وأضافت الدكتورة فرويند ان العقار سيساعد في انقاذ المرضى الذين توصف حالتهم بخطيرة وذلك الى حين يتوفر فيه تطعيم ناجع ضد الفيروس .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]