الشريط الأخباري

روان عمر ابو حسين "لبكرا": سعيده باختياري لعضوية أكاديمية نيويورك‎

معتصم مصاروة، موقع بكرا
نشر بـ 20/10/2020 20:55 , التعديل الأخير 20/10/2020 20:55
روان عمر ابو حسين

اختيرت الشابة روان عمر ابو حسين من بلدة زيمر، مؤخرًا، كمرشدة وعضو في أكاديمية نيويورك للعلوم، ضمن نحو الف طالبة وطالب من جمع انحاء العالم ،في مجال العلوم.

تعمل حالياً على رسالتها في الدكتوراه

وتعمل ابو حسين ، حاليًا على رسالتها في الدكتوراه في مجال علم وتكنولوجيا النانو من ضمن المجموعة البحثية لبروفيسور حسام حايك في التخنيون، وهي حاصلة على منحة روتشيلد لطالبات الدكتوراه المتميزات ومن ضمن اللجنة التوجيهية لهذا البرنامج التابع لصندوق روتشيلد.

بالإضافة لعملها كمعيدة ومساعدة تدريس في معهد التخنيون، اختيرت روان مؤخرًا لتكون مرشدة وعضو في اكاديمية نيويورك للعلوم. حصلت على لقب اول وثاني (ماجستير) بامتياز في هندسة البيوتكنولوجيا من معهد التخنيون، و عملت فيما بعد في شركة تيفاع للادوية-Teva في مجال الكيمياء التحليلية. خلال دراستها للماجستير ترجمت ابحاثها الى مقالات علمية في مجلات علمية عالمية وشاركت بعدة مسابقات ومؤتمرات داخل وخارج البلاد، كما و عملت كباحثة ضيفة في جامعة هانوفر الالمانية-و حازت على منحة "ساينس نيتوورك" الالمانية للسفر واستكمال ابحاثها في المانيا .

كما وشاركت في عدة برامج عالميّة وحصلت على في مجالات القيادة والمبادرات، ومؤسسة مشاركة ومديرة متطوعة في قسم الأكاديميين في جمعية الرواد للعلوم التي تعمل على دعم الطلاب العرب نحو القابهم العليا (الثانية والثالثة) في الجامعات بمواضيع العلوم والتكنلوجيا.

وتحدثت روان لمراسلنا:  سعيدة باختياري للانضمام كمرشدة، وعضو في اكاديمية نيويورك من بين الف طالب وطالبة من جميع انحاء العالم، وهي فرصة اكثر من رائعة للقيادة ،للتأثير والتشبيك على صعيد العالمي.

 كلمة للطلاب وطالبات

ووجهت كلمة للطلاب والطالبات في مجتمعنا: عليهم ان لا يخافوا من الفرص الكبيرة او التحديات، الكثير من العوائق نواجها من اللغة وامور اخرى، لكن هذا يجب أن لا يثنينا عن الطموحات، لنرفع مجتمعنا نحو الافضل ويكون تأثيرنا ليس على الصعيد المحلي اما على صعيد العالم . 

أضف تعليق

التعليقات