برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صادق مجلس الوزراء الإماراتي، اليوم الإثنين، على الإتفاقية مع إسرائيل وتطبيع العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل.

وقال حساب الحكومة الإماراتية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "مجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اعتمد قراراً بالمصادقة على الاتفاق الابراهيمي للسلام، معاهدة السلام والعلاقات الدبلوماسية الكاملة مع إسرائيل. ويوجه بالبدء في الإجراءات الدستورية لاستصدار مرسوم اتحادي بالتصديق على الاتفاق".

وأعرب مجلس الوزراء عن ثقته في أن الاتفاق سيشكّل "رافداً من روافد السلام والاستقرار لدعم طموحات شعوب المنطقة، ويعزز من سعيهم الحثيث لتحقيق الرخاء والتقدم، خاصةً وأنه يمهد لتعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية والمعرفية".

وجاءت هذه الخطوة قبيل وصول وفد من وزراء دولة الإمارات إلى إسرائيل غدا الثلاثاء لتوقيع سلسلة من الاتفاقيات بين البلدين، وهذه هي المرة الأولى التي يأتي فيها وفد وزراي من الإمارات إلى إسرائيل في زيارة علنية، وسيصل الوفد الإماراتي على متن طائرة "الاتحاد" التي ستضم أيضا وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين ومبعوث البيت الأبيض آفي بيركوفيتش.

تعليقات

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]