الشريط الأخباري

الحجر يؤدي إلى سمنة؟! إليكم توصيات لتجنب ذلك

معتصم مصاروة، موقع بكرا
نشر بـ 24/10/2020 16:12 , التعديل الأخير 24/10/2020 16:12
الحجر يؤدي إلى سمنة؟! إليكم توصيات لتجنب ذلك

أدت جائحة كورونا في البلاد، الى تغيير نمط وسلوك الناس. جزءُ كبيرُ منهم اصبح يقضي الايام واسابيع طويلة ومتواصلة داخل المنزل أثناء الالتزام بتعليمات وزارة الصحة، مما يغير في عادات تناول الأطعمة والغذاء مما أدى إلى ازدياد في نسب السمنة.

حول هذا الموضوع اجرى مراسلنا عبر تطبيق الزوم مقابلة مع مدربة التغذية، عبير محاجنة، والتي قالت أنّ: هذه الفترة جيدة جدًا لتعزيز الصحة في الحجر المنزلي، يستطيع الشخص استغلال الوقت لتحضير أطعمة صحية داخل المنزل، لم نستطع تحضيرها قُبيل كورونا، كما أنه يجب استغلال بممارسة التمارين الرياضية الالتزام بها، لأن المهم هو الحركة والمشي كلما استطعنا ذلك ومن المحبذ أن نلزم أنفسنا بشيء يمكننا الالتزام به والمثابرة عليه لفترة طويلة، وهذا ضروري لكُل شخص ازداد وزنه خلال فترة الحظر، ويُعتبر هذا الوقت المثالي لتناول الوجبات الصحية .

تجنب شراء المسليات المغرية

وأضافت: الملل الذي قد يسيطر علينا أثناء الإقامة الطويلة في المنزل، قد يدفعنا إلى استهلاك المسليات الخفيفة والسكاكر المرغوبة لمعظم الناس، والتي عادة ما يكون حجمها صغيرا وقيمة سعراتها الحرارية عالية. فمجرد غياب هذه المغريات في المنزل، سيسهل علينا الحفاظ على نظام غذائي متوازن خلال فترة مكوثنا في المنزل.

إعداد الوجبات الغذائية

وأوضحت: بدلًا من الغرق في ساعات عمل طويلة لنجد بعدها أنفسنا جائعين، وفي حالة مزاجية هابطة ومرهقة، فلنحاول مسبقا إعداد وجبات نوعية ومغذية، بدلا من الوجبات السريعة الملوثة التي تؤدي إلى زيادة متضخمة في استهلاك السعرات الحرارية.

شاهدوا اللقاء الكامل...

أضف تعليق

التعليقات