أفاد المسؤولون في مصلحة الاستخدام (مكاتب العمل) بأنه تم منذ نهاية الأسبوع الماضي تسجيل (3185) طالب عمل ممن كانوا قد فصلوا من أعمالهم او اخرجوا الى اجازات غير مدفوعة الأجر – مقابل (2894) عاملاً فقط ممن عادوا الى أعمالهم.

وعزا المسؤولون هذا الفارق الى قلة المعطلين الذين يعلنون عن عودتهم الى العمل، ناهيك عن ان أصحاب العمل لا يسارعون في إعادة العمال المفصولين الى وظائفهم في اعقاب الانفراج في القيود الناجمة عن نظام الاغلاق، فيما ناشدت مصلحة الاستخدام العمال العائدين الى أعمالهم الإسراع في ابلاغها بذلك، تجنباً لتعرضهم للديون لمؤسسة التأمين الوطني على خلفية استمرار تلقيهم لمخصصات البطالة.

اكثر من (973) ألف طالب عمل 

ويستدل من المعطيات انه تم منذ 17/9 الماضي (عشية الاغلاق الثاني) تسجيل ما يُقارب (277) ألف طالب عمل، ممن تم اخراجهم الى اجازات غير مدفوعة الأجر، بالإضافة الى (40) ألفاً لأسباب أخرى، ابرزها الفصل التام من العمل. وبالمقابل،تم منذ التاريخ المذكور الإبلاغ عن عودة اكثر من (48) ألف معطل الى أعمالهم، بينما يبلغ العدد الإجمالي لطالبي العمل حالياً (973) ألفاً و (411) شخصاً، من بينهم (622) ألفاً و (863) معطلاً ما زالوا في إجازة غير مدفوعة الاجر، ومن المستبعد عودتهم سريعاً الى سوق العمل. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]