تحت عنوان "بيان استنكار واستهجان وشجب لأعضاء المجلس البلدي في ام الفحم بعد الهجوم الكلامي العنيف وغير المسؤول من قبل عضو المجلس البلدي توفيق سعيد"، اصدرت بلدية ام الفحم بيانا قال من خلاله إنها "دعت أعضاء المجلس البلدي للمشاركة في جلسة اعتيادية مساء اليوم الثلاثاء، للمصادقة على عدد من المشاريع الحيوية للنهوض بأم الفحم قدماً إلى الامام، وخلال الجلسة تفاجأ أعضاء المجلس البلدي بهجوم كلامي صارخ وعنيف وغير مبرر واستعمال كلمات نابية وجهها عضو المجلس البلدي المذكور السيد توفيق سعيد ضد شخص رئيس البلدية د. سمير صبحي".

وأضاف البيان: إننا أعضاء المجلس البلدي الموقعين أدناه نستنكر هذا الاعتداء والذي هو اعتداء على بلدنا جميعاً وأهلها كافة، ممثلاً برئيس بلديتها د. سمير صبحي، والغريب عن أخلاق بلدنا وأهلنا ومجتمعنا وديننا.إن هذا التهجم بكلمات نأبى أن نذكرها هنا احتراماً لأهلنا، وأمام جميع أعضاء المجلس البلدي مرفوضة ومستنكرة ولا يمكن القبول بها ولا بأي حال من الأحوال، وتعتبر مساً بكرامة كل أعضاء المجلس البلدي. وقد تم إيقاف الجلسة بعد هذا التهجم بالكلمات النابية التي يندى لها الجبين، الأمر الذي يعني وقف وتعطيل مصالح عامة لبلدنا.

وأوضح: نحن أعضاء المجلس البلدي الموقعين أدناه نعلن عن وقوفنا إلى جانب رئيس البلدية بمختلف ألوان الطيف الفحماوي، وندعو أهلنا إلى نبذ هذا النهج والسلوك غير الأخلاقي الدخيل على أهلنا وبلدنا.

الحاج فاروق عوني، المهندس زكي اغبارية، د. علي خليل، الأستاذ وجدي حسن، السيد محمد فوزي، د. محمد نجيب، المحامي طارق أبو جارور، المهندس اياد احمد فرح، الدكتور محمد أبو حفيظة، الأستاذ زياد إبراهيم، السيد رامز محمود جابر، المحامي رائد كساب، الأستاذ بلال ظاهر، السيد مصطفى أبو ماجد.

رد 

وفي السايق، توجه مراسلنا للمحامي توفيق سعيد جبارين، عضو البلدية عن قائمة ام الفحم للجميع حيث قال: بيان البلدية افتراء وتهجم كلامي عنيف الذي لا يليق بممثلي جمهور في بلدية ام الفحم هما رئيس البلدية وعضو البلدية فاروق عوني.

عندما افتتحت الجلسة بدأ عضو البلدية فاروق عوني بالتهجم غير المبرر على المحامي توفيق سعيد جبارين معيباً على المحامي توفيق جبارين أنه يسيطر دائما على جلسات البلدية وهو الوحيد الذي يتكلم في هذه الجلسات وهو الذي يلخصها وايضا ان المحامي توفيق جبارين لم يعمل اي شيء لمصلحة البلد وادعى ان تصرفات المحامي توفيق جبارين غير اخلاقية وانه قال في المحكمة عن السيد فاروق عوني انه أنهى صف خامس ابتدائي.

وقد كان من الواضح تماماً أن الموضوع كان بالتنسيق المسبَق والكامل مع رئيس البلدية. المحامي علي عدنان بركات، رئيس قائمة شباب التغيير، ردّ بطريقة مؤدبة على هذه الاتهامات الباطلة بالحقائق والمعطيات، الأمر الذي أثار حفيظة رئيس البلدية الذي بدأ يصيح بطريقة هستيرية لا تليق برئيس بلدية او بممثل جمهور.

الا ان رئيس البلدية استمر بالصياح والتفوه بكلمات غير مؤدبة فقال له المحامي توفيق جبارين بان هذا كلام شوارع وليس كلام في مجلس بلدي.
رئيس البلدية دخل في حالة نفسية هستيرية والغى جلسة المجلس البلدي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]