وقع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، والسفير الأميركي في إسرائيل، ديفيد فريدمان، الأربعاء، اتفاقيات في مجالات التعاون العملي بين البلدين، في مراسم احتفالية جرت في جامعة "أريئيل" المقامة على اراضي المواطنين في الضفة الغربية.

وأعلن الطرفان توسيع نطاق الاتفاقيات لتشمل مستوطنات الضفة.

وقال فريدمان " لا نجد أي مشكلة في بناء المستوطنات في الضفة"، مشددا على ان الولايات المتحدة سنزيل البند الجغرافي الذي يعيق تقديم المساعدات في هذه المناطق.

من جهته، قال نتنياهو "إن توقيع الاتفاق هو إعلان لالتزام الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بإحلال السلام في المنطقة"، مؤكدا أن "ترامب عمل على مساعدة إسرائيل".

وكان الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، قال إن إقدام الادارة الاميركية على رفع الحظر عن التمويل الأميركي لمشروعات البحث العلمي الإسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 "هي سابقة خطيرة مدانة ومرفوضة، ولا يمكن السكوت عنها".

وأضاف ابو ردينة، ان هذه الخطوة هي بمثابة مشاركة أميركية فعلية في احتلال الأراضي الفلسطينية، وتكريس لسياسة إدارة ترمب، في خرق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية التي ادانت الاستيطان بكافة أشكاله، وآخرها قرار رقم "(2334).

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]