يجرى يوم الأحد القريب 1.11.2020، أول تجربة للقاح الكورونا في البلاد، حيث سيتم تجرببه على شاب يبلغ من العمر 34 عاما في مستشفى هداسا عين كارم بالقدس .

وفي سياق متصل بالكوروونا، وقعت إسرائيل وإيطاليا، الخميس، على اتفاقيات مشتركة للتهاون بين البلدين في مجالات التعليم والثقافة، وذلك بحضور وزير الخارجية الإسرائيلي غابي اشكنازي ونظيره الإيطالي وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، ورحب أشكنازي بالحكومة الإيطالية على "موافقتها على نقل جرعات لقاح كورونا إلى إسرائيل"، معربا عن "أمله في أن نتمكن قريبا من تجديد السياحة بين البلدين".

وناقشا في الاجتماع القضايا الاستراتيجية الإقليمية ودائرة التعاون التجاري والسياحي المستقبلي في ضوء اتفاقيات السلام مع دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان، وبحسب اشكنازي "اتفاقات إبراهيم هي فرصة سانحة لتجديد الحوار بيننا وبين الفلسطينيين من أجل حل عادل ودائم للسلام والاحترام المتبادل، ولسوء الحظ فإن قيادة السلطة الفلسطينية تستمر في رفض هذه الفرصة".

وأضاف اشكنازي "طلبت من وزير الخارجية الإيطالي الاستفادة من زيارته لرام الله لإقناع قيادة السلطة الفلسطينية بالعودة إلى طاولة المفاوضات من أجل مستقبل أفضل لأطفالنا". كما دعا اشكنازي "إيطاليا للانضمام إلى دول التي أدرجت حزب الله منظمة إرهابية وتعزيز هذا الاعتراف بالاتحاد الأوروبي".

وتعتبر هذه الزيارة الأولى لدي مايو إلى إسرائيل، التي زار فيها نصب ياد فاشيم لضحايا الهولوكوست في القدس والتقي بمسؤولين إسرائيليين آخرين، وبعدها سيجتمع في الأراضي الفلسطينية مع الرئيس محمود عباس.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]