تم الكشف مؤخرًا عن مبادرة لمجموعة من الشخصيات اليهودية اليسارية حول تشكيل حزب عربي – يهودي، للمنافسة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، حيث يهدف الحزب إلى شراكة عربية يهودية تحقق السلام بين أبناء الشعبين.

المبادرة من قبل عضو الكنيست السابق ابراهام بورغ، وعدد من الوزراء السابقين، وأعضاء سابقين من حزب ميرتس اليساري وحزب العمل، التي أنضم إليها شخصيات عربية من مجالات مختلفة من أبناء المجتمع العربي من بينهم عضو الكنيست السابق طلب الصانع، رئيس بلدية سخنين السابق مازن غنايم، رئيس بلدية الناصرة علي سلام، وغيرهم من الاقتصاديين ورجال الأعمال.

ويؤكد المبادرون أن الحزب سيقام على أسس الشراكة الحقيقية بين أبناء الشعبين، والالتزام بقضية السلام بينهم، وعلى أساس حل الدولتين وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتحقيق المساواة التامة للمواطنين العرب في إسرائيل.

ويرى المبادرون لهذا الحزب، أن القائمة المشتركة غير متواجدة بالشكل اللازم داخل الكنيست، ولا يوجد لها تأثير في التغييرات المتعلقة بالقضايا العامة في الدولة، وأن الحزب الجديد جاء لأن يكون مؤثرًا وله دورًا فعالاً وسيخوض الانتخابات المقبلة بغرض تشكيل أجواء جديدة من الشراكة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]