يأس المتابعون من أصوات السياسيين وصيحات المشجعين لهم والوقوف على توقعات محتملة عن الانتخابات الأمريكية، فذهبوا إلى تخمينات خبراء الفلك، وتأثير النجوم على السياسة بعدما أكد المنجمون أن تأثير الفلك على انتخابات 2020 ستكون أكثر عمقًا من غيرها.

ويؤكد المنجمون أن الولايات المتحدة على حافة عودة بلوتو، دورة 248 من بلوتو لم يسبق لها مثيل والتي عادت إلى الموقع المحدد الذي احتلته عند التوقيع على إعلان الاستقلال. بغض النظر عمن سيفوز، فإن عام 2021 يعد بأن يكون تحولًا.

وترى الفلكية أليزا كيلي، أن الانتخابات الأمريكية 2020 ستشهد العديد من السجلات، وفقا لحسابات النجوم والفلك، حيث ترى أن آخر اقتران عظيم للكواكب وقع عندما اتحد كوكب المشتري وزحل معا، وحدث ذلك في عام 2000، وهذا التاريخ يتوافق مع انتخابات بوش ضد آل جور.

وكشفت هذه الانتخابات عن الانقسام الصارخ في جميع أنحاء البلاد، وتم تقديمها في النهاية إلى المحكمة العليا، التي حكمت لصالح جورج دبليو بوش. ومن المثير للاهتمام، أن إيمي كوني باريت، التي تم تأكيد تعيينها قاضية في المحكمة العليا، شاركت أيضًا في انتخابات عام 2000 بوش ضد جور وكانت تعمل نيابة عن الحزب الجمهوري.

وتذكر الفلكية أليزا، أن تلك الانتخابات كانت فوضوية، ولا تزال تُعرف بأنها أقوى وأقرب انتخابات في تاريخ الولايات المتحدة، لذلك يمكننا أن نتوقع حدوث نفس الشيء هذا العام.

فوز بوش

عندما أعلنت المحكمة العليا فوز بوش بعد أن تنازل آل جور، رغم فوزه في التصويت الشعبي. أيضًا، كان المريخ متراجعًا خلال انتخابات عام 1800، الأمر الذي كان مثيرًا للجدل في حد ذاته لأن توماس جيفرسون لم يكن الفائز المفضل، ولم يكن الكثيرون سعداء بفوزه، ومثل انتخابات عام 2000، قد يتم الإعلان عن الفائز بعد أيام قليلة من إغلاق صناديق الاقتراع، سيكون التاريخ الذي يبدو محتملاً هو 6 نوفمبر، عندما يتساوى عطارد مع زحل الذي يمثل السلطة والبيروقراطية.

وتشير أليزا، على أن الارتباط الوثيق للغاية بين كوكب المشتري وزحل وبلوتو، فإن القمر سيكون في الجوزاء، سيشعر بالجنون والفوضى وعدم القدرة على التنبؤ. لا تتفاجأ إذا تعطلت منصات الوسائط الاجتماعية أو المنافذ الإخبارية المفضلة لديك بسبب الحمل الزائد فسوف يتدافع الفريق للحصول على المعلومات.

الفلك

وتؤكد الفلكية ليزا، إلى أن هذه أول انتخابات أمريكية يتراجع فيها عطارد ومريخ في نفس الوقت. على الرغم من أن عطارد يتحول مباشرة في منتصف النهار، إلا أنه سيكون له تأثير كبير علينا جميعًا بسبب الظلال الرجعي. توقف عطارد عن التحرك للخلف في منتصف النهار عند 25 درجة برج الميزان.

وأشار المنجمون القدماء إلى هذا بـ 15 درجة برج الميزان إلى 9 درجات من برج العقرب باسم "فيا كومبوستا" أو "طريقة الاحتراق". هذا يضيف الكثير من العاطفة والعاطفة للطريقة التي سيصوت بها الناس. سوف يتخذون قراراتهم بناءً على قلوبهم وليس على عقلهم المنطقي.

ولكن المؤكد كما ترى أليزا، أن الولايات المتحدة على حافة عودة بلوتو، دورة 248 من بلوتو لم يسبق لها مثيل والتي عادت إلى الموقع المحدد الذي احتلته عند التوقيع على إعلان الاستقلال. بغض النظر عمن سيفوز، فإن عام 2021 يعد بأن يكون تحولًا، هذه لحظة حيادية يمكننا فيها الانخراط في النضالات اللازمة لخلق قدر أكبر من العدالة للجميع، أو عندما تصبح إساءة استخدام السلطة أكثر تدميراً وبعيدة المدى.

انتخابات

وتتجه الأنظار إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 3 نوفمبر المقبل من أجل معرفة الفائز بمنصب الرئيس الجديد بين المرشحين الجمهوري دونالد ترامب الساعي لولاية ثانية والديمقراطي جو بايدن.

ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس.

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتين رئاسيتين بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغائها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهم بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]