يشهد المجتمع العربي ارتفاعا في في عدد الاصابات بفايروس كورونا بعد ان تم الاعلان، عن عدة بلدات كمناطق حمراء في منطقة المثلث، وادي عارة منها بلدة كفرقرع ومدينة ام الفحم ، حيث عادت حالة الهلع تسيطر على المواطنين بنقل أعراس من البلدات العربية الى مناطق الضفة الغربية مما تسبب بنقل العدوى وارتفاع الاصابات .

يجب الامتناع عن المشاركة في الاعراس 

حول هذا الموضوع تحدث مع رئيس بلدية ام الفحم د.سمير محاميد.
الذي قال: " نأمل أن تبقى الدالة التنازلية وتستمر في الأيام القادمة أيضا، لنتحول من بلدة صفراء إلى بلدة خضراء، مع تأكيدنا أن هذا التراجع الأولي إن دلّ على شيء فإنما يدل على تعاون المواطن مع التعليمات والتقييدات الصادرة، .
واشار محاميد بعد الاغلاق الاخير نلاحظ بعودة الاعراس خلال الأسبوعين الأخيرين "مع ذلك في مدينة ام الفحم انخفضت نسبة الاعراس من جهة اخرى يتم نقل الاعراس لمناطق الضفة الغربية ، لذلك يجب الامتناع عن المشاركة في الاعراس الى حين انتهاء الجائحة .
وأختتم محاميد:" علينا الالتزام بكل تعليمات وزارة الصحة كي لا تعود مديتنا حمراء حتى نشهد تراجعاً أكبر بالأعداد ونصل بأسرع ما يمكن للشارة الخضراء".

السبب هو عوده الاعراس ونقلها الى مناطق الضفة الغربية،

اما.عبد اللطيف محاميد مدير اداري في عيادة مئوحيدت قال" في الفترة الأخيرة نرى انتشارا واسعًا للفيروس في المجتمع العربي، خصوصا في منطقة وادي عارة ويعود السبب هو عوده الاعراس ونقلها الى مناطق الضفة الغربية، نرى في الأسبوع والنصف الأخيرين، ارتفاعا ملحوظا في بلداتنا العربية بكل ما يتعلق بإصابات الكورونا، ومن الأسباب الأساسية الجنازات والاعراس، وهذا سيؤدي لتصنيف بلداتنا كمناطق حمراء والاغلاق، بالتالي الضرر كبير جدا.
وأختتم بالقول حفاظا على سلامتكم ومن أجل الوقاية الشخصية والعامة، الرجاء الالتزام بالتعليمات وهذا حسب ارشادات وزارة الصحة، ومنع الانتشار العدوى متعلق بوحدتنا والتزامنا .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]