نتيجة لإستمرار وباء الكورونا واستمرارية الية التعلم عن بعد لطلاب المدارس الثانوية العليا ، قرر وزير التربية والتعليم ، يوآف جالانت ، سلسلة من التغييرات على جدول امتحانات البجروت لفصل الشتاء والصيف ، جاءت التغييرات نتيجة المشاورات المكثفة التي أجراها المدير العام للوزارة ، أميت إدري ، مع موظفي المقر ، ومديري المناطق ، ومنظمة المعلمين ، ومدراء المدارس ، والمعلمين ، والطلاب ، وأولياء الأمور.
كجزء من التعديلات ، تم تحديد مبدأين مهمين: المرونة واختيار واسع لمديري المدارس. في ضوء ذلك تقرر تأجيل موعد الشتاء لمدة شهر ، وفي نفس الوقت تم تمديد تواريخ التمييز لذلك التاريخ.
كما ذكرنا ، سيكون القرار بشأن الفروق خيارًا للسماح للطلاب بالاستعداد على النحو الأمثل. في هذا الصدد ، تجدر الإشارة إلى أن التخطيط للعام الدراسي لن يتغير. ستستمر المدارس في العمل وفقًا لمخطط الاختبار ، كما تم نشره في وقت سابق من هذا العام ، والذي يتضمن المبادئ التوجيهية للإبلاغ عن الدرجات المدرسية التي تعد بديلاً للاختبار الخارجي ، فضلاً عن التركيز التعليمي الذي سيتم إلحاق الاختبارات به.

1. سيتم تأجيل موعد الشتاء لمدة شهر واحد وسيبدأ في 1.2.2021 ويستمر حتى 9.3.2021.
سيشمل هذا التاريخ أربعة أيام امتحانات خاصة للطلاب الذين كانوا مرضى أو في عزلة.
2. سيبدأ تاريخ شتاء آخر في 19.4.2021 ويستمر حتى 6.5.2021. وسيشمل ما مجموعه 5 أيام امتحان مكثف لجميع الاستبيانات التي تتم خلال فصل الشتاء. لن يشمل هذا التاريخ أيام الامتحانات الخاصة في النهاية للطلاب الذين كانوا مرضى أو في عزلة.
3. سيتم تأجيل موعد الصيف ويبدأ في 19.5.2021. سيتضمن هذا التاريخ في النهاية أيام امتحان خاصة للطلاب الذين كانوا مرضى أو في عزلة. سيتم نشر جدول الاختبارات المحدث لاحقًا على موقع قسم الاختبارات.

وزارة التربية والتعليم مستعدة لأي سيناريو وتغيير ناتج عن امتداد فيروس كورونا ، وأي قرار في هذا الشأن سيتم الإعلان عنه بشكل منظم لمديري المدارس والمعلمين والطلاب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]