أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربيرغ : أن أكثر من 100 مليار رسالة يتم إرسالها باستخدام واتساب WhatsApp يومياً ، وهذا ما أكده "ويل كاثكارت" رئيس "واتساب" لاحقاً في منشور له عبر فيسبوك.

ويعد تطبيق المراسلة الفوري WhatsApp أحد أكثر تطبيقات المراسلة استخداماً في جميع أنحاء العالم ، كما أنه لا يزال في حالة نمو مستمر ، وقالت المنصة المملوكة لفيسبوك : إن هذا الرقم يعد رقما قياسياً من الاتصالات التي يتم إرسالها في يوم واحد في تاريخ الشركة على مدار 10 سنوات ، ووفقاً لأرقام الشركة فإن أكثر من 12 مليار من إجمالي الرسائل المرسلة عالمياً كانت رسائل مصورة.

وفي الوقت الذي سلط فيه زوكربيرج الضوء على جهود الشركة في تمكين التواصل عبر الأنظمة الأساسية عبر تطبيقاته ، لم يشارك الرئيس التنفيذي لشركة التواصل الاجتماعي تفاصيل حول الأرقام لخدمات المراسلة الأخرى المملوكة للشركة مثل ، إنستغرام ، وفيسبوك ماسنجر.

وكان فيسبوك قد اشترى WhatsApp عام 2014 في صفقة بلغت قيمتها حينئذ نحو 19 مليار دولار ، بعدها تصدر التطبيق عرش مواقع التراسل بسبب نظامه القائم على التشفير ، الذي يضمن تراسلاً آمناً لايمكن اعتراض الرسائل أو رؤيتها من قبل الآخرين ، بما في ذلك الشركة نفسها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]