اقترب اثنان من مراقبى الحيتان من الموت، بعد ابتلاع حوت أحدب كبير لقارب تجديف صغير، كانا على متنه، إلا أنه استطاعا الخروج من فمه في اللحظات الأخيرة، حيث وقعا في الماء، في شاطئ في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لموقع جريدة فوكس نيوز.

ظهر من خلال فيديو وثق الحادث مراقبو الحيان على متن القارب بينما قام الحوت بابتلاع القارب، حيث فتح فمه ودخل القارب، كأن الحوت قام بابتلاعهم. وكانت ماكسورلي وشريكتها ليز كوتريل يقومون التجديف بالكاياك ، قبالة سواحل شاطئ أفيلا ، يشاهدان الحيتان اعتقد الاثنان أنهما على مسافة آمنة، حيث كان على بعد حوالي 30 قدمًا، ولكن تحول الأمر على النقيض.

قال ماكسورلي لـموقع شبكة FOX26: “رأيت السمك الكبير، وكرة من الأسماك الكبيرة تخرج من الماء، كما رأيت الحوت يقفز كنت قريب جدًا”، كما قالت زميلتها كوتريل: “عدنا إلى السيارة ، كنت أهز قميصي وخرجت مجموعة من الأسماك من قميصي”. ومن المعروف أن الحيتان الحدباء نشطة بالقرب من ساحل كاليفورنيا على مدار العام ، وينصح المسؤولون الناس بالحفاظ على مسافة بما يعادل ملعب كرة القدم بينهم وبين الحيتان عندما يكون ذلك ممكنًا لتجنب مواقف مثل الانقلاب.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]