عقبت فصائل وشخصيات فلسطينية، مساء يوم السبت، على فوز جو بايدن بالانتخابات الأمريكية، وتوليه منصب الرئيس خلفًا لدونالد ترمب.

وقال نبيل شعث مستشار الرئس الفلسطيني محمود عباس، للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية، مساء اليوم السبت "إنه لم يكن هناك أسوأ من عهد ‎ترامب والخلاص منه مكسب".

في السياق، قالت حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في تغريدة عبر تويتر: إن الولايات المتحدة تخلصت من ترامب وهي بحاجة للعلاج من الترامبية من أجل استعادة توازنها الأخلاقي

من جهته، كتب عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض على صفحته عبر موقع "فيس بوك":"أربع سنوات عجاف عاشها شعبنا خلال مرحلة رئاسة ترامب الذي سعى بكل قوة لتصفية القضية الفلسطينية ، لكن صمود شعبنا بكافة مستوياته أفشل مخططاته" .

وأضاف العوض: "اليوم ومع الاعلان عن نجاح بايدن الطريق أيضاً لن تكون مفروشة بالورود امام قضيتنا ، والرهان سيكون دوما على وحدة شعبنا وتعزيز صموده".

من جانبها، قالت حركة الجهاد الإسلامي، اننا لا نراهن على حدوث تغيير في سياسات واشنطن إزاء القضية الفلسطينية بعد فوز بايدن فلدينا تجارب مريرة مع الإدارات الأمريكية المتعاقبة

بدورها، قالت لجان المقاومة الشعبية، إن بايدن وترامب وجهان لعملة الشر والارهاب والاجرام وكلاهما يدعم العدو الصهيوني للاستمرار باغتصاب الارض والحقوق الفلسطينية.

وقالت حركة المجاهدين الفلسطينية، تعقيبًا على فوز بايدن بالرئاسة الأمريكية، "إن فوز جو بايدن في الانتخابات الأمريكية لن يغير من الواقع شيء، فترامب وبايدن وجهان لعملة واحدة عنوانها الانحياز لصالح الكيان

وأوضحت أن سقوط ترامب هو سقوط لكل الانظمة التي استعانت بالشيطان ضد امتها وفلسطين، وبذلوا كثيرا من أموال ودماء الأمة من أجل إرضائه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]