أعلن مجلس اتحاد الطلّاب في الجامعة العربيّة الامريكية في مدينة جنين، بعد منتصف ليل الثلاثاء -الاربعاء، عن اضراب شامل في ارجاء الجامعة حتى اشعار آخر وذلك حدادا على روح الشهيد كمال أبو وعر والدكتور صائب عريقات، والضغط على ادارة الجامعة لتنفيذ مطالب مجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية.

وقال المجلس في بيانه: بناء على عدم جاهزية جداول الطلبة الجدد وعدم وضوح الية الدوام للعديد من المساقات ووجود تخبط لدى بعض الكليات فيما يتعلق بهذا الموضوع فاننا نعلن عن تعطيل دوام الخميس ويبدأ تعليق الدوام، اليوم الاربعاء وحتّى اشعار اخر.

وطالب مجلس الجامعة بتعديل جداول الطلبة الجدد بما يتناسب مع التعليم الوجاهي ووضع كافة المواد التخصص واجباري الكليات دوام وجاهي للطلبة الجدد.

كما نادى المجلس باعادة النظر في نتائج امتحان مستوى اللغة الإنجليزية غير المنطقية - على حد اعتبارهم- والسماح لجميع الطلبة غير المتقدمين للامتحان بإعادة تقديمه.


وشدد المجلس على مطلبه المتمثل في" مناقشة وحل قضايا الطلبة العالقة منذ الفصل الدراسي الثاني والتي ظلم الكثير من الطلبة بسببها".

وبما يخص التعليم الالكتروني، طالب المجلس، الجامعة باعادة النظر في آلية تطبيق الحضور والغياب على المواد الالكترونية في ظل الانقطاع الدائم للكهرباء وفي الية الامتحانات النهائية في ظل ان التعليم الكترونيا - كما جاء في البيان-.

بروتوكول صحي

ودعا المجلس، الجامعة الى" تطبيق البروتوكول الصحي من اجل الحفاظ على سلامة وصحة كافة الطلبة وعائلاتهم".

ونادى الطلاب في ان يتم رفع سقف كافة الشعب الالكترونية بالجامعة والضغط على كافة الجهات المختصة من اجل ضبط الأمن في منطقة سكنات الطلبة في الجامعة.

يشار الى ان تعليق الدوام والاضراب يشملان كل من: التعليم الوجاهي والالكتروني، العيادات والمختبرات.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]