كل واحد يملك القدرة على التلاعب بالآخرين من أجل جعلهم يقومون بما نريد. البعض قد لا يدرك بأن يملك هذه القدرة والبعض الآخر يعرف تماماً ما الذي يملكه وما الذي يفعله ولأي غاية.

ولأننا عادة نميل لعدم رؤية عيوبنا فإن الغالبية تدعي بأنها أبعد ما يكون عن التلاعب بالآخرين، ولكن كما قلنا، جميعنا نتلاعب لنحصل على ما نريده. بطبيعة الحال هناك فئة متلاعبة بشكل دائم وفئة تتلاعب حين تقتضي الحاجة.

هكذا تقوم الابراج بالتلاعب بالآخرين وما هي "أفضل" التقنيات المعتمدة في هذا المجال

الحمل -21 آذار - 19 نيسان
الحمل يتلاعب بالاخرين من خلال الإصرار الدائم. فإن أراد من شخص ما القيام بأمر ما فهو ما ينفك "يحثه" ويدفعه بذلك الإتجاه. البرج هذا عنيد ولا يخاف من المواجهة ولا يكترث إن تم تصنيفه على أنه لجوج بشكل مزعج.

الحمل لا يكترث لأي شيء بإستثناء حصوله على ما يريد الحصول عليه. هو سيدفعكم بالإتجاه الذي يريده وهو يضع إبتسامة بريئة على وجهه ومن خلال قنوات مموهة بالإستمتاع والمرح.

الثور 20 نيسان - 20 أيار

الثور يتلاعب بالآخرين من خلال جعلهم يشعرون بالذنب، فهو يلعب دور الضحية أو يبتكر قصة ما مأساوية وأحياناً قد لا يقوم كلمة واحدة ولكنه سيجعل نفسه يظهر وكأنه يرزح تحت ضغوطات العالم. البرج هذا قوي للغاية وهو يمكنه إستعادة توازنه مهما كان المصيبة التي جعلته يسقط أرضاً وبالتالي هو يختار طوعاً أن يلعب دور الضحية وذلك حين يريد التلاعب بالآخرين.


الجوزاء 21 أيار - 21 حزيران

الجوزاء يقوم "بتحوير"الحقيقة حين يريد التلاعب بالاخرين.. أي يقوم بالكذب. البرج هذا يجعل أكاذيبه مبررة وبأنها كانت من أجل مصلحة الجميع أو بأنه قام بذلك لانه لم يكن يملك أي خيارات. ولكن هناك واقع معروف عن الجوزاء وهو أن الكذب هو وسيلة من وسائل التلاعب بالآخرين. فهو مثلاً قد يبلغكم بأنه سيقوم بهذا الامر أو ذاك إلا أنه لا يملك أي نية للقيام بذلك أو قد يخبركم بأن الموقف هذا خطير أو محرج بينما هو عكس ذلك كلياً.

السرطان 22 حزيران - 22 تموز

السرطان يميل الى المبالغة بحجم التأثير بحيث كل شيء يتحول الى كارثة. هو لا يكذب ولا يلعب دور الضحية وإنما يقوم وبكل بساطة بجعل الأمور تبدو أسوأ مما هي عليه. وبالتالي حين يجعل الحالة أسوأ فإن الاخرين سيجدون أنفسهم مرغمين على القيام بالمستحيل من أجل جعل وضعه أفضل.


الأسد 23 تموز - 22 آب 

الأسد يتلاعب بالآخرين من خلال التلاعب بالحقائق حول مواقف معينة. البرج هذا معروف عنه بأنه واثق من نفسه والأنا المتضخمة الخاصة به قد تدفعه أحياناً الى القيام بأمور تعود عليهم بالفائدة ولكنها لا تعود سوى بالسلبية على الاخرين. الأسد في هذه الحالة سيتلاعب بالحقائق من اجل جعل الاخرين يعتبرون بأن الموقف هذا الذي خرج هو فقط منه رابحاً كان كذلك لجميع الأطراف المعنية.. بينما الواقع هو أن الأسد هو الوحيد الذي خرج فائزاً.

العذراء 23 آب - 22 أيلول

العذراء من الأبراج التي لا تعتمد مقاربات مباشرة حين يتعلق الأمر بما يريده أو يحتاج اليه. هو لا يتحدث عنها بشكل واضح بل يقوم بالتلميح لها وبذلك يجعل الاخرين يظنون بأنهم خرجوا بتلك الفكرة بأنفسهم. أي هو يجعل الاخرين يلبون إحتياجاتهم من خلال زرع الافكار التي يريدها بعقولهم بشكل غير مباشر.


الميزان 23 أيلول - 22 تشرين الأول

الميزان حين يريد التلاعب بالآخرين فهو يدعي الجهل. فهو يتصرف وكأنه لا يعرف كيف يقوم بهذا الأمر أو ذاك أو لا يملك المهارات الكافية التي تمكنه من تنفيذ ما عليه تنفيذه بنفسه وبالتالي هو يحتاج لمساعدة الاخرين أو يقوم بجعل الاخرين يقوم بما عليه القيام به.

أحياناً قد يقوم الميزان بالدمج بين السحر والغزل من اجل الحصول على أفضل نتائج ممكنة من العمل الذي يجعلون الاخرين يقومون به. وفي حال تمت مواجهتهم بما قاموا به فهو سيدعون بأنهم لا يعرفون عما تتحدثون.

العقرب 23 تشرين الأول - 21 تشرين الثاني

العقرب يتلاعب بالآخرين من خلال إقناعهم بأنكم ترتكبون خطأ فادحاً في حال قمتم بالتصرف بشكل مغاير لما يريدونه. وفي بعض الاحيان قد يلجأ الى التهديد بشكل مباشر بحيث يكون الامر إما القيام بما يريدون أو خسارتهم الى الأبد. الامر هو إبتزاز عاطفي ونفسي مباشر وذلك لان كل الاسرار التي يعرفها عندكم سيتم التهديد بإستخدامها.. فكل شيء مباح هنا.

القوس 22 تشرين الثاني- 21 كانون الاول

القوس يتلاعب بالاخرين من خلال لطافته المبالغ بها تجاه الجميع. قد يستغرب البعض كيف يمكن للتصرفات اللطيفة أن تكون تلاعباً، ولكن الواقع هو أنه كلما كان ألطف مع الاخرين كلما حصل على نتائج أفضل.

القوس سيقوم بكل المبادرات التي تراعي مشاعركم وسيحرص على التصرف بشكل مثالي وذلك كي يحصل على ما يريده في المقابل. وكما هو معروف اللطافة الفعلية هي القيام بأعمال لطيفة من دون توقع مقابل.

الجدي 22 كانون الأول - 19 كانون الثاني

الجدي يستخدم معرفته الواسعة وواقع انه ذكي كي يجعل الاخرين يقومون بما يريدهم القيام به. هو سيجعل الاخر يشعر بالغباء وقلة الكفاءة وبالتالي فإن نصائحه وتوجيهاته ضرورية للغاية وهكذا يجعل الاخرين يقومون بما يريده.

وفي حال صودف أن قام احدهم بالوقوف بوجه الجدي وإبلاغه بأنه لن يقوم بهذا الامر أو ذاك فإنه يقوم بإضعاف ثقته بنفسه والتلاعب به كما يشاء.

الدلو 20 كانون الثاني - 18 شباط

الدلو يختفي من حياة الاخرين من دون سابق إنذار، فمن التواصل الدائم الى الصمت الكلي والإختفاء. وهكذا يجعلكم في حالة من القلق واليأس بسبب إختفائه، وحين تصلون الى مراحل متقدمة من اليأس سيظهر وحينها ستقومون بما يريده تماماً لانكم لا تريدون خسارته مجدداً. الدلو يتلاعب بالاخرين بشكل محترف لدرجة أن الاخر لا يعرف حتى انه يتم التلاعب به.

الحوت 19 شباط - 20 آذار

الحوت يتلاعب بالآخرين من خلال عدم تحمل مسؤولية الأفعال التي يقوم بها. فهو غير مسؤول عما حدث وبالتأكيد لا علاقة له بحزن هذا الشخص أو ذاك، رغم كون السبب الفعلي لكل ما حصل. والمشكلة مع الحوت هو أنه على قناعة تامة بأنه لا يجب أن يتم تحميله مسؤولية أي من أفعاله وذلك لانه مخلوق مبدع ومميز.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]