استدعت السلطات الاسرائيلية في معسكر عوفر اول امس الاثنين الأسير المحرر و المبعد عن القدس المهندس خالد ابو عرفة (59 عام) وزير شؤون القدس السابق و حولته للاعتقال دون ابداء اية اسباب.

و سبق لابو عرفة ان اعتقل عدة مرات و امضى سنوات داخل السجون، و ابعدته السلطات الاسرائيلية عن المدينة المقدسة لحظة تحرره من الاسر في العام 2014.

و قد اعتصم ابو عرفة قرابة عام و نصف داخل خيمة في مؤسسة الصليب الاحمر في القدس احتجاجا على قرار ابعاده ومعه عضوي المجلس التشريعي احمد عطون و محمد طوطح.

وسلمت السلطات الإسرائيلية امين سر حركة فتح اقليم القدس شادي مطور قرارا يقضي بمنعه من دخول الضفة الغربية لمدة ٦ شهور.

جاء القرار بعد استدعائه الى مكاتب التحقيق التابعة لمخابرات الاسرائيلية وذلك للمرة الثانية على التوالي خلال الاسبوع الحالي وتسليمه قرارا بمنعه ايضا من المشاركة او عقد اي اجتماعات او فعاليات او مؤتمرات لها علاقة بالسلطة الفلسطينية، بحجة ان نشاطه يقوم بتعزيز وجود السلطة الفلسطينية وحركة فتح وهذا يشكل خطرا على القدس والمنطقة حسب ادعائهم.

تمديد اعتقال شاب

فيما مددت محكمة الصلح اعتقال الشاب عثمان احمد جلاجل "١٧" عاما لمدة اسبوع بناءً على طلب جهاز الامن العام "الشاباك"، حيث قامت الشرطة الاسرائيلية باعتقاله اثناء تواجده في مصلى باب الرحمة بالمسجد الاقصى المبارك.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]