طرحت شركة آبل أجهزة MacBook Air و MacBook Pro و Mac Mini الجديدة ، والتي ستأتي بمعالج M1 الجديد. تعد الشركة بأداء مذهل ومدة زمنية طويلة للبطاريات

بعد 15 عامًا من تصنيع Apple لأجهزة Mac مع معالجات Intel ، أعلنت الشركة هذا الاسبوع عن أولى أجهزة الكمبيوتر لديها مع معالج M1 الجديد.
وتعد شركة Apple بمزيج من الأداء والميزات الجديدة والكفاءة الأفضل ، وتدعي أنها ستترك الغبار على المنافسين بينما تعترف بأنها "رحلة لبضع سنوات".

يُطلق على أول معالج من Apple لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بها اسم M1 ، وهو مخصص لأجهزة الكمبيوتر الأصغر حجمًا ، وليس iMac أو Mac Pro ، والذي من المحتمل أن يصل تحديثه في عام 2021. يدمج M1 العديد من مكونات الكمبيوتر في SoC واحد ، وهو ما تدعي Apple أنه يوفر على النظام الحاجة إلى نسخ المعلومات أو ترجمتها مرارًا وتكرارًا - مما يؤدي إلى أداء أسرع وتوفير الطاقة.

بينما تواجه Intel وقتًا عصيبًا في الانضمام إلى سباق 7 نانومتر ، طرحت Apple الطراز M1 في بنية 5 مللي أمبير في الساعة ، مع 16 مليار ترانزستور. يتكون المعالج الرئيسي من 8 مراكز ، 4 منها عبارة عن أنوية للعمليات ، والتي تستهلك طاقة أقل ، و 4 منها تم تعريفها بواسطة Apple على أنها الأسرع
. جوني سيروجي ، الممثل الإسرائيلي الأقدم في شركة آبل ، هو من قدم المعالج الجديد ، وهو يدعي أن أداء M1 ضعف أداء شريحة الكمبيوتر المحمول المنافسة ، باستخدام ربع الطاقة المطلوبة.

ومع ذلك ، لم تقدم شركة Apple تردد تشغيل المعالج ، والمعايير الموضوعية والمعالجات التي تعنيها بالضبط - تمتلك Intel على سبيل المثال سلسلة من المعالجات الأساسية - لذلك من المهم أن تأخذ كل هذه العبارات والتعليقات اللاحقة - بحذر والكثير من الشك.

في قطاع معالج الرسوميات ، قدمت Apple وحدة معالجة رسومات مدمجة تتضمن 8 نوى ، وتدعي أنها تعرض أداء محسّنًا مرتين باستخدام ثلث طاقة الشريحة الموازية للمنافسين (مرة أخرى ، لا تكشف الشركة المصنعة وأي معالج). تركز Apple كثيرًا في الحدث على عمليات ML ، وتدعي أن المحرك العصبي في M1 يتضمن 16 نواة قادرة على التعامل مع 11 تريليون عملية في الثانية. بالإضافة إلى ذلك ، تدعم الشريحة الجديدة أيضًا المعايير الأكثر تقدمًا بما في ذلك Wi-Fi 6 و USB4 و Surprise - أيضًا في Thunderbolt 4 من Intel.

نظام التشغيل جاهز

نظرًا لأننا معتادون على شرائح Apple A على أجهزة iOS ، فإن شريحة M1 من Apple تؤكد أيضًا على تكامل برامج الأجهزة ، مدعية أن نظام التشغيل الجديد ، macOS Big Sur ، متوافق تمامًا مع M1 ، مما يعني أنه يمكنك الاستمتاع بميزات جديدة مثل Wake Up فورية من وضع السكون ، وتشغيل التطبيق الفوري ، وعمر أطول للبطارية ، وأنظمة حماية جديدة والمزيد. بالمناسبة ، سيتم إطلاق Big Sur أخيرًا في 12 نوفمبر.

تم بالفعل تكييف جميع تطبيقات Apple بالكامل مع M1 ، لكن Apple تحتاج إلى المطورين الآخرين لتكييف تطبيقات الطرف الثالث الخاصة بهم مع المعالج الجديد أيضًا ، وتقدم لهم عددًا من خيارات التخصيص الإضافية: أولئك الذين يرغبون في إنشاء تطبيقات عالمية مقرها أبل M1. وبالتالي ، يمكن تشغيل تطبيق واحد على جميع المؤسسين القدامى والجدد.

حتى إذا كان مطورو التطبيقات الذين تستخدمهم لا يكلفون أنفسهم عناء تحديث تطبيقاتهم إلى النظام الجديد ، فقد قدمت Apple برنامج Rosetta 2. هذا محاكي يسمح بتشغيل التطبيقات التي تدعم Intel أعلى الأنظمة القائمة على M1. وفقًا لشركة Apple ، فإن التحسينات في M1 والمحاكي ناجحة جدًا لدرجة أن هناك عددًا قليلاً جدًا من التطبيقات التي ستعمل بشكل أفضل على المحاكي أكثر من أجهزة كمبيوتر Intel بشكل طبيعي. أيضًا ، سيتمكن المستخدمون أخيرًا من تشغيل تطبيقات iOS و iPad على جهاز Mac ، والتي قد تستيقظ أخيرًا متجر التطبيقات النائم لمتجر تطبيقات Mac.

لكن Apple لم تعقد هذا الحدث لمجرد استعراض قدرات معالجها الجديد ، ولكن لعرض المؤسسين الأوائل الذين دخلوا السوق به ، ولم يكن المحتوى في الحقيقة مجرد جهاز كمبيوتر واحد.

كان حاسوب آبل النحيف والخفيف أول من حصل على ترقية المعالج M1 ، وبحسب آبل فإن المعالجة عليه ستكون أسرع 3.5 مرة مقارنة بالموديل السابق ، و 5 مرات أسرع من حيث أداء الرسوميات ، مما سيسمح على سبيل المثال بتحرير عدة قنوات 4K دون فقدان الإطارات. أيضًا ، من المتوقع أن يُظهر الكمبيوتر تحسينات في عمليات ML التي من المفترض أن تكون أسرع 9 مرات من ذي قبل ، وأداء SSD أسرع مرتين ، وكل ذلك بدون مروحة في جسم الكمبيوتر المحمول. مما يعني وجود جهاز كمبيوتر هادئ.

لم تتوقف Apple عن مقارنة نفسها بأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows طوال فترة المساء ، مدعية أن جهاز MacBook Air الجديد أسرع بثلاث مرات من كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، وأن جهاز MacBook Air الجديد أسرع من 98٪ من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تم بيعها في عام 2020.

تساءل الكثيرون عن كيفية عمل أجهزة الكمبيوتر الجديدة عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية ، وعلى الأقل وفقًا لبيانات Apple الجافة (التي تميل عادةً إلى الاختلاف في اختبار الواقع) ، ليس لديك سبب للقلق - بل على العكس تمامًا. تدعي شركة Apple أن جهاز MacBook Air المزود بمعالج M1 سيصل إلى 15 ساعة من التصفح اللاسلكي أو 18 ساعة من مشاهدة الفيديو المستمرة. هذا تحسن لمدة 6 ساعات مقارنة بالموديلات السابقة.

تمت ترقية الكمبيوتر المحمول الأكثر قوة من Apple إلى معالج M1 الجديد ، ووفقًا لشركة Apple ، فإن وحدة المعالجة المركزية الخاصة بها أسرع 2.8 مرة ، وهي G

يعتبر PU أسرع بخمس مرات وبشكل عام ، فهو أسرع بثلاث مرات من الكمبيوتر المحمول الأكثر مبيعًا الذي يعمل بنظام Windows في العالم.

سيأتي MacBook Pro مع أوقات بطارية محسّنة أيضًا ، مع 17 ساعة من التصفح اللاسلكي أو 20 ساعة من المشاهدة ، وسعره يبدأ من 1،299 دولارًا.

Mac Mini: ارتفاع في الأداء وانخفاض في السعر

تلقى كمبيوتر سطح المكتب الصغير من Apple أيضًا تحديثًا تمس الحاجة إليه باستخدام المعالج الجديد الذي من المفترض أن يؤدي إلى سرعة معالجة أسرع بثلاث مرات. السرعة أفضل 6 مرات عندما يتعلق الأمر بالرسومات ، ووفقًا لشركة Apple ، فهي أسرع بخمس مرات من سطح المكتب الأكثر مبيعًا. سيأتي الكمبيوتر الجديد بمنافذ TB4 و USB4 و USB-A و HDMI 2.0 ، وفي شريحة السعر كانت هناك مفاجأة عندما أعلنت شركة آبل أن سعرها سيبدأ من 699 دولارًا ، وهو أقل بـ 100 دولار مقارنة بالموديل السابق.

جميع أجهزة الكمبيوتر متاحة للشراء المسبق اليوم وستصل إلى العملاء في وقت مبكر وربما في الأسبوع المقبل
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]