عقب يانيف ساغي الناشط الحقوقي ومدير مركز جفعات حبيبة ل "بكرا" حول نتائج الانتخابات الامريكية قائلا: فوز بايدن يعطي أملاً جديداً للشرق الأوسط وإسرائيل.

وتابع: على الرغم من أن الغالبية العظمى من المجتمع اليهودي تعتقد أن ترامب كان رئيسًا رائعًا لإسرائيل، إلا أنني أعتقد أنه كان رئيسًا فظيعًا تهدد أفعاله مستقبل إسرائيل كدولة ديمقراطية وكاد ان يقضي على الأمل بالسلام في الشرق الأوسط.

ونوه ل "بكرا": عمل ترامب بالشراكة مع المستوطنين واليمين المتطرف في إسرائيل لخلق وضع يكون فيه حل الدولتين مستحيلاً. هذا هو جوهر "خطة القرن". الاعتراف بالأراضي المحتلة في مرتفعات الجولان والقدس، ونقل السفارة الأمريكية الى القدس، والمعاملة العدائية والمسيئة والمهينة للفلسطينيين، والاقتراح بترحيل المواطنين العرب في إسرائيل كل هذه الأمور تشكل خطورة كبيرة على إسرائيل.

وأضاف قائلا ومختتما: يعيد بايدن إلى طاولة المفاوضات حل الدولتين ووقف الضم والالتزام بوقف الاستيطان وإنهاء الاحتلال. آمل أن يجد طريقة لتجديد الدعم للفلسطينيين وإعادة عملية السلام من خلال مناقشات جادة ستؤدي في النهاية إلى دولتين - إسرائيل وفلسطين - على أساس حدود ال 67.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]