الشعر الجميل والصحي، مرآة جمال المرأة وتاج أنوثتها. والعناية به ستكون مفتاح إطلالتك بشعر مثالي وجذّاب، يُظهر جماله ويطلقه بحرية تعبّر عن مكنوناته الساحرة. وليس هناك أفضل من استخدام العلاجات الطبيعية الآمنة والفعّالة في القضاء على جميع المشكلات التي تؤثّر سلبًا على صحة الشعر وجماله. ولعلّ أهمها خلطات الثوم والليمون للعناية بالشعر.


فوائد الثوم والليمون للعناية بالشعر
يحتوي الثوم على نسبةٍ عاليةٍ من المعادن بما فيها؛ الفسفور، والبوتاسيوم، والكبريت، والزنك، وعلى كميّاتٍ معتدلةٍ من السيلينيوم وبعض الفيتامينات بما فيها؛ فيتامين أ وفيتامين ج، بالإضافة إلى إحتوائه على نسبة منخفضة من كل من الكالسيوم، والمغنيسيوم، والصوديوم، والحديد، والمنغنيز، ومجموعة فيتامينات ب، ويتميّز الليمون بكونه غنيّاً بفيتامين ج؛ فهو يدخل في تكوين بروتين الكولاجين، كما أنّه يمتلك خصائص مضادّةً للأكسدة، ويحتوي الليمون أيضاً على كميّاتٍ قليلةٍ من بعض فيتامينات ب؛ ومنها: فيتامين ب1، وفيتامين ب2، وفيتامين ب5، وفيتامين ب6، بالإضافة إلى النحاس والمنغنيز.

وهُناك فوائدٌ كثيرةٌ ومتعدّدةٌ للثّوم والليّمون بشكٍل منفرد، ولكن قد نحصل على فوائد مضاعفة وإضافيّة عند خلطِ الثّوم والليّمون معاً، ومنها ما يأتي:

يعملان على منع تساقط الشعر وتعزيز نموه، وحمايته.
يقتلان الميكروبات والجراثيم التي من المُمكن أن تُصيب فروة الرأس وتمنع نمو الشعر بشكل سليم.
يُساهمان في تنقية بصيلات الشعر وتقويتها ومنع انسدادها مما يحد من تساقط الشعر.
يُعالجان مشكلة قشرة الرأس، وتهدئة فروة الرأس.
يُعززَّان إنتاج الكولاجين، وهو من أهم المواد اللازمة للحفاظ على صحة الشعر ونموّه.
يُساهمان في تعزيز الدورة الدموية لتحقيق أقصى قدر من التغذية.
يُساعدان على التخلّص من خلايا الجلد الميتّة، وعلاج الشعر الجاف المصحوب بالقشرة والحكّة في فروة الرأس.



خلطات الثوم والليمون للعناية بجميع أنواع مشكلات الشعر

إليك، خلطات الثوم والليمون آمنة لتنظيف فروة الرأس وحماية الشعر من التقصُّف، وتعزيز نمُوِّه، وإستعادة مظهر الشعر الصحي ولمعانه:

خلطة الثوم وعصير الليمون للتخلّص من القشرة

للثوم فعالية كبيرة في إزالة القشرة والتخلص منها، ويعمل عصير الليمون على التخلُّص من رائحة الثوم الحادة، بالإضافة إلى التخفيف من دهنية فروة الرأس واستعادة درجة الحموضة الطبيعية لها، كما يجنّب الليمون تطور ونمو الفطريات بالشعر.

المُكوِّنات:
ملعقة صغيرة من عصير الثوم.
ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

طريقة الإستخدام:
تُخلط المُكوِّنات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ثم يوضع الخليط على الشعر وفروة الرأس ويُترك لمدة 15-20 دقيقة، بعد ذلك يُغسل الشعر جيداً.


خلطة الثوم وعصير الليمون لحماية الشعر من التقصُّف
خلطة الثوم والليمون علاج فعّال للتخلّص من تقصّف الشعر
تُفيد هذه الخلطة الشعر وتعالج تقصُّفه، وتعمل على تطويل الشعر بشكل سريع، ويُساعد عصير الليمون على تقوية الشعر، وتحفيز نموّه بشكلٍ أسرع أيضاً، ومن أهم خصائص عصير اللّيمون خاصّية تفتيح الشعر بشكلٍ طبيعي، أمّا إذا لم تكن هناك رغبة في تغيير لون الشعر فيجب عدم التعّرض لأشعة الشمس عند استخدام هذا المزيج.

المُكوِّنات:
نصف فنجان من عصير الليمون.
ستة فصوص من الثوم المهروس.
كمية مناسبة من زيت الزيتون.

طريقة الإستخدام:
نخلط الليمون مع زيت الزيتون، ثم يتم إضافة الثوم المهروس إلى الخليط، ونقوم بخلط المُكوِّنات جيداً، ومن ثم نضع الخليط على الشعر وندلِّكه جيداً ونتركه لمدة 45 دقيقه، بعدها نقوم بغسل الشعر جيداً بالشامبو ثم شطفه بعد ذلك بالماء الفاتر.

خلطة الثوم والليمون للتخلّص من القمل

خلطة الثوم والليمون تُنظّف الشعر جيدًا وتقضي على القمل
يتميَّز الثوم برائحته القويّة جداً، التي تُساعد في قتل القمل والصّيبان.

المُكوِّنات:
رأسان من الثوم.
القليل من العصير الليمون.
ربع كوب من زيت الزيتون.

طريقة الإستخدام:
يُطحن الثوم ثم يُضاف عصير الليمون، ويتم خلطهما مع زيت الزيتون، ويُطَّبق المزيج على فروة الرأس لمدّة ساعةٍ مع تغطية الشعر بكيس بلاستيكيّ، وغسل الشّعر بالشامبو والماء الفاتر جيداً.

خلطة الثوم والليمون وزيت جوز الهند لشعر ناعم
يُساهم مزيج زيت جوز الهند مع عصير الليمون والثوم في تعزيز صحة الشعر ومنحه مظهرًا لامعًا.

المُكوِّنات:
ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
ملعقة صغيرة من عصير الثوم.
ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر.

طريقة الإستخدام:
تُمزج المُكوِّنات أعلاه، لصُنع مزيج مُتجانس، ويتمّ توزيعه على فروة الرأس مع ضمان وصوله لكافة أجزاء الشعر، ثمّ تغطيته بإستعمال المِنشفة أو بإستعمال قبعة الاستحمام البلاستيكية وذلك لمدّة نصف ساعة، ثمّ تمشيط الشعر وغسله بالطريقة المُعتادة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]