في اعقاب الحديث عن اغلاق جديد لمدينة الناصرة واعلانها كبلدة حمراء اذ تضاف الى غيرها من المدن والقرى العربية مثل عرابة قال د. نائل الياس مدير مستشفى الفرنسي في الناصرة لـ "بكرا: نمر في مرحلة حرجة جدا اذ ان المجتمع العربي يشكل نسبة اكثر من 45% يوميا من الحالات الحرجة ونسبة الاصابات في المجتمع العربي بالمعدل هي بين 6 الى 7% من الفحوصات الجديدة والناصرة النسبة هي 10% اما في الشمال بقعاتا ومجدل شمس المعدل هو من 6 حتى 8% بينما في المجتمع اليهودي نتحدث عن نسبة الاصابة بين 1.6 الى 1.8% من مجمل الفحوصات.

لا نتحمل مسؤولية

وتابع موضحا: وصلنا الى هذه المرحلة لاننا كمجتمع لا نتحمل مسؤولية كافية تجاه اقرباءنا واتجاه عائلاتنا ومجتمعنا ونشترك في احتفالات واعراس وتجمهرات وسفرات خارج البلاد وزيارة مدن السلطة الفلسطينية ما سبب ارتفاع الحالات وايضا عودة المدارس اذ ان الاوضاع في مدارسنا ليست مثل المدارس اليهودية ما تسبب بهذا الانفلات والارقام اذ انه من غير البعيد ان نجد نفسنا في اغلاق موضعي، لكل بلدة حمراء اذ ان الاوضاع غير مريحة وسيئة.

ونوه: على الناس ان تلتزم وتحافظ على بعد اجتماعي وبالطبع يجب ان تتحمل وزارة الصحة والسلطات المحلية والمركزية المسؤولية، فرض القانون يجب على السلطات القيام به لاننا بحالة انفلات والامر متفشي في مجتمعنا ولا يجب ان نهاجم المؤسسات التي تخدم مجتمعنا يوميا. علينا التقيد والالتزام اولا وقبل كل شيء
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]