الشريط الأخباري

في ظل تزايد الإصابات بكورونا في القدس: مناشدة المواطنين بإجراء الفحوصات

موقع بُـكرا
نشر بـ 21/11/2020 11:00 , التعديل الأخير 21/11/2020 11:00
في ظل تزايد الإصابات بكورونا في القدس: مناشدة المواطنين بإجراء الفحوصات



أفادت مصادر طبية ان فيروس كورونا لا زال يتفشى في مدينة القدس حيث سجلت اخر إحصائية قبل أيام ب 141 إصابة.

وقال الدكتور حازم رويضي عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس الشرقية عضو لجنة أطباء سلوان في حديث ل بكرا للأسف في الآونة الأخيرة فان عدد الفحوصات قليلة جدا ومع ذلك سجلت العديد من الحالات لذا نشجع الجميع للتوجه لإجراء الفحوصات حتى نتمكن من حصر عدد الحالات ووقف انتشار الفيروس.

وأشار الى انه يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين سجلت 141 إصابة مشددا على ان أسباب ارتفاع الإصابات مرة أخرى يعود الى عودة الحياة الى طبيعتها وفتح المحال التجارية وعدم التزام كثير من الناس لشروط السلامة وقال نلاحظ في داخل القرى والتجمعات السكانية عدم التزام السكان فالمحال التجارية تشهد اكتظاظا بالمواطنين ولا يرتدون الكمامات ولا يتقيدون بالتباعد الاجتماعي مما يؤدي الى زيادة عدد الإصابات.

واكد ان القدس اليوم تصنف حسب اللون البرتقالي مستبعدا ان تدخل المدينة في اطار اللون الأحمر لأننا نراهن على وعي المواطنين المقدسيين.

وأوضح رويضي انه تم مؤخرا تنشيط محطات الفحص في القدس الشرقية بعد ما شهدت عدة اغلاقات في الفترة الماضية وان هناك حاليا اهتمام للمرضى من قبل أطباء العائلة. مبينا ان هناك تحرير للمخالفات في المناطق المركزية , اما في مناطق التجمعات السكانية فلا توجد مخالفات كون نعتمد على وعي المواطنين وتوصيات الأطباء واللجان الشعبية.

تفشي المرض

وكان الدكتور علي الجبريني ( وحدة مكافحة كورونا شرقي القدس) افاد قبل أيام أن فيروس كورونا لا زال يتفشى في المدينة التي شهدت خلال يومين تسجيل 141 اصابة توزعت كما يلي : يوم الثلاثاء الماضي 70 اصابة ، والاربعاء 71 اصابة وذلك في ضوء ارتفاع عدد الفحوصات وإقبال المواطنين على محطات الفحص الشيخ جراح وجبل المكبر, وفي مقابل هذه الإعداد المرتفعة سجلت المدينة 286 حالة شفاء لينخفض عدد الحالات النشطة والفاعلة الى 519 اصابة .

 

أضف تعليق

التعليقات