الشريط الأخباري

ديكورات فلل داخلية مودرن

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 21/11/2020 14:21 , التعديل الأخير 21/11/2020 14:21
ديكورات فلل داخلية مودرن
تصوير: istockphoto

 

تنطبع ديكورات الفلل الداخلية المودرن بالرفاهية في تصاميمها، الأمر الذي يستدعي مراعاة أسس توظيف عاملي الفخامة والبساطة في المساحة، من خلال اتباع نصائح الديكور الآتية.

• يستحسن اختيار الأبواب الداخلية من الأخشاب الصلبة والناعمة في صنعها، بما في ذلك أخشاب الكرز والماهوجني والقيقب والصنوبر و... علمًا أنَّ باب الخشب الصلب الأكثر شيوعًا هو ذلك المصنوع من خشب الصنوبر المُكون من 6 ألواح.

• يُفضّل استخدام لون محايد للأثاث العصري، كالبيج (أو البني أو الكحلي أو الأحمر القاني أو الفيروز). ويحل الذهبي إذا كانت الأرائك مكسوّة بقماش باللون الأحمر القاني، وفي هذا الإطار يمكن اختيار الوسائد، مقلّمة بالأحمر القاني والذهبي، أو جعل الوسائد سادة بالأحمر القاني، وأخرى بالذهبي، أو اختيار الوسائد المُغلّفة بقماش الـ"ساتان" بيج اللون (أو البنّي أو الأبيض)، عليها علامة معينة مشغولة برقائق ذهبيّة.

• يجذب إكساء الأرضية ببلاط فاتح اللون (البيج أو الأبيض أو الرمادي)، أو بخشب الباركيه. كما توزّع قطع السجاد الصغيرة والمصنوعة من الفرو، مع الإبقاء على قسم كبير من الأرضية ظاهرًا.

• يُفضّل إكساء الجدران بالخشب أو الحجر أو ورق الجدران، علمًا بأنّ هذه المواد مرتفعة التكلفة، عندما تُنفَّذ بتقنية عالية. ويمكن دمج هذه المواد مع بعضها في مساحة واحدة على جدران عدة.

• يُستخدم الخشب في تصاميم درابزين السلالم الداخليَّة؛ في حال الرغبة يمكن إدخال الحفر أو نقوش معيَّنة إلى الخامة، أو تطعيمها بمادة النحاس أو الزجاج الملوَّن (فيتراي). وعلى كلِّ درجة، يوضع عمود مربَّع، ويُزيَّن هذا الأخير بأحد النقوش المختارة، لتجمع هذه العواميد قطعة من البلاط تضمُّ أجزاء السلالم من الأسفل إلى الأعلى. إشارة إلى أنه ليس بالضرورة اختيار القطعة المذكورة من مادة السلالم نفسها، بل يحلو تمييزها لتحقيق التناقض في الخامات، من خلال انتقائها مصنوعة من الـ"كروم" أو الحجر، على أن يُراوح سمكها بين 3 ميلليمترات و6 منها.
وفي السياق عينه، يمكن أن يكون الدرابزين عبارة عن قطع من الزجاج تربط كلٌّ منها درجتين ببراغٍ من الـ"ستاينلس ستيل".
 

ديكورات فلل داخلية مودرن ديكورات فلل داخلية مودرن

أضف تعليق

التعليقات