الشريط الأخباري

د. ختام حسين: تحذر من كورونا بفصل الشتاء وموسم الأعياد

موقع بُـكرا
نشر بـ 23/11/2020 13:00 , التعديل الأخير 23/11/2020 13:00
د. ختام حسين: تحذر من كورونا بفصل الشتاء وموسم الأعياد

 

دعت د. ختام حسين، المتخصصة في منع الأمراض الوبائية، ومديرة منظومة الكورونا في مستشفى "رمبام" في حيفا، الجمهور للحصول على التطعيم ضد الانفلونزا التي تأتي هذا الشتاء الى جانب الكورونا قائلة: "هناك تطعيم متاح للجميع ضد الانفلونزا الموسمية وتعقيداتها ونستطيع الوقاية منها. الأمر الآخر هو ضرورة الاهتمام بموضوع التباعد الاجتماعي في فصل الشتاء كعامل أول لمنع العدوى سواء بالانفلونزا او الكورونا، لأن الأماكن المغلقة تعتبر بؤر للعدوى، ويجب الحرص على فتح النوافذ في البيوت المغلقة كل ساعة لمدة 10 دقائق لتنقية الهواء في داخل الغرف والصالونات والمحلات التجارية المغلقة".

وشددت د. ختام حسين على ضرورة وضع الكمامات أكثر من أي وقت مضى، فنحن لم نعايش الكورونا في الشتاء الماضي وهذه أول مرة يداهمنا هذا الفيروس في فصل الشتاء، لذلك يجب أن تكون الوقاية منه مضاعفة، وعلى الشخص الذي يشعر انه مريض حجر نفسه والامتناع عن التوجه الى مكان عمله، وعلى الطالب الذي يشعر انه مريض أو حرارته مرتفعة، ألا يذهب الى المدرسة حرصا على سلامة الطلاب والمعلمين من حوله".

وتطرقت د. حسين الى موضوع المناسبات قائلة: "بطبيعة الحال، الأعراس تنتهي في هذه الفترة لكننا مقابل ذلك نستقبل أعياد الميلاد، لذلك فإن التوصيات والتعليمات ذاتها تنطبق على الاحتفالات بالأعياد. الامتناع عن الاكتظاظ، التقليل قدر الإمكان من الاحتفالات على نطاق واسع، التقليل قدر الإمكان من الدعوات للاحتفالات العائلية داخل البيوت".

وعن الوضع في مستشفى "رمبام" قالت د. ختام حسين إنه طوال الوقت يصل المرضى الى المستشفى، طبعا ليس كما كان الحال في قمة الموجة الثانية، ولكن لا نستطيع القول إن الخطر من ورائنا لأن المرضى يصلون باستمرار الى المستشفى، على الرغم من ان موسم الانفلونزا لم يداهمنا بعد، لذلك قد نشهد ارتفاعا ملحوظا بعدد المرضى الشهر المقبل".

أضف تعليق

التعليقات