بعد الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة واليابان
لأول مرة في إسرائيل:
مفعال هبايس وموقع "شافيم"

يوم الخميس 3 كانون أول (ديسمبر) 2020 ، من ساعات المساء حتى ضوء الصباح التالي ، تظهر إسرائيل باللون البنفسجي من كريات شمونة إلى إيلات -
لغرض رفع الوعي بالمساواة في الحقوق للأشخاص ذوي الإعاقة.
من بين المباني المتوقع إضاءتها ، إلى جانب 150 كشكًا لمفعال هبايس في جميع أنحاء البلاد:
بيت الرئيس في القدس ، قاعدة الكيريا في تل أبيب، وجسر الأوتار في القدس ،محطة ريدينغ للطاقة ، الدولاب العملاق في مدينة ملاهي تل أبيب ، وعشرات المباني البلدية والمجالس في جميع أنحاء البلاد.


كجزء من المشروع، ستنظم السلطات في جميع أنحاء البلاد أنشطة تتعلق بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما انضمت حركات الشباب، بما في ذلك الكشافة ومجلس حركات الشباب وأجنحة كريمبو، إلى المشروع وستوفر للمخيمين إجراءات ومحتوى حول هذا الموضوع.




في 3 ديسمبر من كل عام ، يتم الاحتفال باليوم الدولي للمساواة في الحقوق للأشخاص ذوي الإعاقة في جميع أنحاء العالم. إنه يوم مهم يسلط فيه العالم الضوء بشكل إيجابي على أعضاء هذا المجتمع ويقر بإسهامهم الهائل في المجتمع وقدراتهم وإنجازاتهم الشخصية والعامة - فضلاً عن الحاجة إلى تعزيز المساواة الكاملة في الحقوق في جميع مجالات الحياة.
في السنوات الأخيرة ، بدأت المزيد والمزيد من البلدان (بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة واليابان ، إلخ) في المشاركة في إضاءة مئات المنشآت والمباني العامة باللون البنفسجي - اللون المرتبط بالأشخاص ذوي الإعاقة - كنوع من التماهي مع القيم التي يمثلها اليوم. تقف وراء هذه المبادرة المنظمة البريطانية Purple Space.


وضع مفعال هبايس المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة كأحد أهدافها الخمسة الرئيسية في المجال الاجتماعي وتستثمر العديد من الموارد في هذه القضية ، سواء في المشاريع الوطنية أو في المشاريع التي تعمل في إطار المجتمع. إلى جانب المشاريع الاجتماعية في السلطات المحلية في جميع أنحاء البلاد ومساعدة المنظمات غير الربحية المشاركة في هذا المجال ، يدير مفعال هبايس مجموعة من آلاف المنح الدراسية التي تولد آلاف الساعات من العمل التطوعي في المجتمع ، مع التأكيد على رفاهية وتقدم هذه الفئة من السكان.

هذا العام ، قررمفعال هبايس العمل في مجال الدعاية ورفع الوعي العام بالحاجة الضرورية لتعزيز الأشخاص ذوي الإعاقة، وبالتالي خلق تعاون مع موقع "شافيم". بالتعاون مع مركز الحكم المحلي ومركز المجالس الإقليمية ، سينظم مفعال هبايس مشروع "الليلة البنفسجية" في إسرائيل لأول مرة.


النتيجة: يوم الخميس 3/12/20 ستضاء البلاد باللون البنفسجي ، من المساء حتى صباح اليوم التالي ، من كريات شمونة إلى إيلات ، في عشرات المراكز الرئيسية في جميع أنحاء البلاد ، ومن المتوقع أن يشارك فيه : بيت الرئيس في القدس ، قاعدة الكيريا في تل أبيب، وجسر الأوتار في القدس ،محطة ريدينغ للطاقة ، الدولاب العملاق في مدينة ملاهي تل أبيب ، والعديد من العشرات من البلديات والمجالس المحلية ، بالإضافة إلى 150 أكشاك مفعال هبايس في جميع أنحاء البلاد. علاوة على ذلك ، كجزء من المشروع ، ستنظم السلطات في جميع أنحاء البلاد الأنشطة المتعلقة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة. كما انضمت حركات الشباب ، بما في ذلك الكشافة ومجلس حركات الشباب وأجنحة كريمبو ، إلى المشروع وستوفر للمشاركين إجراءات ومحتوى حول هذا الموضوع.


يقول المحاسب أفيغدور يتسحاقي ، رئيس مفعال هبايس: "نقش مفعال هبايس على شعارها قضية دمج ودعم وترقية الأشخاص ذوي الإعاقة في إسرائيل ووضعتها كأحد المجالات الأساسية الخمسة للمنظمة في الساحة الاجتماعية. إلى جانب عشرات المشاريع التي نروج لها مع الحكومة المحلية "في جميع أنحاء البلاد ، نحن فخورون بقيادة مثل هذه الخطوة الهامة لرفع مستوى الوعي العام بهذه القضية. رسالتنا اليوم إلى هؤلاء الأشخاص الرائعين: نحن معكم على طول الطريق وسنواصل استثمار العديد من الموارد والجهود لتحسين جودة حياتكم والمساواة الكاملة في الفرص في جميع مناحي الحياة."


حاييم بيبس ، رئيس مركز الحكم المحلي: "من بين كل الأمور التي على المحك ، من المهم أن نتوقف في هذا اليوم للحظة للتفكير فيما يمكننا القيام به لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في التوظيف والقطاع العام والخاص وفي كل مكان في المجتمع. اليوم ، نقوم بالتعبئة مع موقع"شافيم" ومفعال هبايس للتوعية بهذه القضية ونحن ملتزمون بمواصلة تعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]