أفادت مصادر إسرائيلية بأن زيارة رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، التي كانت مخططة الأسبوع القادم إلى المنامة، تم تأجيلها بطلب من الحكومة البحرينية.

ووفق ما أفاد به موقع "إسرائيل 24"، فقد قال مسؤولون إسرائيليون إن البحرينيين طلبوا تأجيل الزيارة، على أن تكون جزء من زيارة نتنياهو إلى دولة الامارات.

وكان نتنياهو ينوي زيارة البحرين والإمارات، للمرة الأولى، في 1 و2 ديسمبر، لكن الإماراتيين أوضحوا أن الموعد "غير مريح" بالنسبة لهم، لأنه يتزامن مع عيد استقلال الإمارات، وطلبوا من نتنياهو أن يصل في وقت لاحق من الشهر، وفق "إسرائيل 24".

تغير البرنامج

وأضاف الموقع أنه بعد تغير البرنامج، قرر نتنياهو أن يزور البحرين فقط، لكن البحرينيين توجهوا إلى ديوان رئيس الحكومة وطلبوا تأجيل موعد الزيارة إلى وقت لاحق من الشهر، بالتزامن مع الموعد الذي سيزور فيه نتنياهو الإمارات.

وعلى إثر تأجيل زيارة نتنياهو للبحرين، ألغيت أيضا زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي اشكنازي، إلى المنامة، حيث كان من المقرر أن يشارك بمؤتمر الأمن السنوي الذي يقام بالمنامة.

وأشارت مصادر على أن التسريب الذي حصل حول زيارة نتنياهو إلى السعودية، أثار غضبًا شديدًا هناك، وأن السعودية عبرت عن غضبها هذا بقولها أن نتنياهو تسبب لها بمشكلة داخلية في هذا التسريب الذي سمح به من أجل مصلحته السياسية. ورجحت المصادر أن هذا هو سبب تأيل البحرين زيارة نتنياهو إلى المنامة.

المصدر: إسرائيل 24

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]