أعادت وسائل الاعلام الإسرائيلية، اليوم الجمعة، نشر حديث سابق لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عام 2018، عندما تحدث آنذاك عن العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، الذي اغتيل اليوم في طهران.

ووصف نتنياهو في كلمته عام 2018 فخري زاده بأنه يقود برنامج طهران النووي العسكري، قائلا: "تذكروا هذا الاسم فخري زادة".
وأعلنت وسائل اعلام إيرانية، اليوم الجمعة، عن اغتيال العالم الإيراني المتخصص في العلوم النووية والصاروخية، محسن فخري زادة في منطقة آبسرد دماوند في طهران.

ونشر قياديا في الحرس الثوري الإيراني على تويتر تغريدةً تعهد فيها، بالثأر لقتل العلماء النوويين كما فعلت إيران في الماضي.

ونقلت وكالة الطلبة الإيرانية عن متحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، نفيه وقوع أي حادث يتعلق بعلماء نوويين.

وذكرت وسائل اعلام إيرانية أخرى، أن العالِم النووي الإيراني الذي يعد من علماء الصف الأول في مجال الأبحاث العلمية، في وضعية صحية حرجة بعد تعرُّض سيارته لهجوم.

وكان فخري زادة على لائحة العقوبات الدولية، فيما ذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي اسمه سابقاً، وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن فشل مخططات سابقة لاغتياله.

وتواجه إيران عقوبات أمريكية، ورفضًا دوليًا لخروقاتها فى مجال التطوير النووى، والذى زاد مؤخرًا عن الحد اللازم للاستخدامات السلمية، وهو ما انتقدته دول أوروبا والولايات المتحدة الموقعة على الاتفاق النووى الإيرانى الموقع عام 2015

مكتب نتنياهو يرفض التعليق على اغتيال عالم إيراني بارز في طهران

رفض مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التعليق على عملية اغتيال العالم النووي الإيراني، محسن فخري زاده، في العاصمة طهران اليوم الجمعة.

وقال مسؤول في مكتب نتنياهو في تصريح لوكالة "رويترز" إن المكتب "يمتنع عن التعليق" على الموضوع.

وسبق أن أعلن نتنياهو قبل عامين أن العالم الذي اغتيل اليوم يقود المساعي الإيرانية الرامية إلى تطوير ترسانة نووية.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أفادت تقارير صحفية أمريكية وعبرية بأن الاستخبارات الإسرائيلية اغتالت في طهران "الرجل رقم اثنان" في تنظيم "القاعدة عبد الله أحمد عبد الله المعروف بـ"أبو محمد المصري".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]