علم موقع "بكرا" أنّ صفقة الاستثمار في بيتار القدس من قبل الشيخ حامد خليفة آل نهيان تعثرت، حيث على ما يبدو تراجع الشيخ بعد أن طلب إليه عدد من الوثائق وبعد أن وصله الكثير من الرسائل أنّ هذا الاستثمار لا يصب في صالح الاتفاق بين إسرائيل والإمارات.

وفي تعليق على ذلك، فقرر موشيه حجاج، من أصحاب فريق بيتار الوصول إلى دبي من أجل إيجاد حلول وإقناع المستثمر، علما أنّ الفريق المعروف بمواقفه العنصرية تجاه العرب والإسلام يقع حاليًا في أزمة مالية.

والشيخ خليفة آل نهيان، الذي وصل مؤخرًا مع نخبة من رجال الأعمال من الإمارات، كان قد اشترى 50% من أسهم الفريق، حيث من المفترض أن يستثمر مبلغ يقدر بـ 300 مليون شيكل لمدة 10 سنوات.

وكان من المقرر أن يخصص المبلغ إلى توسيع وتحسين البنى التحتية للفريق، شراء لاعبين، وتدريب شبيبة جديدة على أنّ تكون جزءً من بيتار.
إلى ذلك، كان من المقرر أن تتغير إدارة بيتار، ليعين أبن الشيخ آل نهيان في الهيئة الإدارية للفريق.

عبارات عنصرية 

ويشار في السياق، إلى أنه وفي أعقاب الصفقة كان قد خطّ مجهولون عبارات عنصرية ضدّ العرب على جدار في كريات بيالك، منها "الموت للعرب" و"لا للعرب في بيتار".

وجاءت هذه الخطوة لتضاف الى مواقف عنصرية كثيرة ضد الأقلية العربية من قبل مشجّعي فريق بيتار القدس بعد صفقة بيع 50% من أسهم النادي للأمير الإماراتي حمد بن خليفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]