دخلت إينياك Enyaq iV أول سيارة SUV كهربائية مصممة من قبل شركة سكودا، الإنتاج في مصنع الشركة بمدينة ملادا بوليسلاف، بجمهورية التشيك، قبل عمليات التسليم والطرح بأسواق المملكة المتحدة، التي من المقرر أن تبدأ في مايو المقبل 2021.

جرى تصميم النموذج الأولي من السيارة الكهربائية إينياك، الذي يعتمد على منصة السيارات الكهربائية إم إي بي MEB التي تتبع مجموعة فولكس واجن، خارج ألمانيا، على أن يتم الإنتاج بمعدل يصل إلى 350 وحدة في اليوم.

بينما سوف ينخفض نفس خط الإنتاج في مراحل أخرى عندما يتم تجميع منصات إم إي بي MEB وإم كيو بي MQB معا، مثلما حدث في طرازات سكودا أوكتيفيا Octavia و كاروك Karoq.

كما تعد السيارة إينياك Enyaq iV أيضا أول إنتاج للشركة يتبع منصة إم إي بي MEB، التي توفر سعتين لبطارية السيارة الكهربائية، وتزويدها بمحرك خلفي أو دفع رباعي وأداء رياضي.

“بداية حقبة جديدة لسكودا” هكذا وصفها الرئيس التنفيذي الجديد لشركة سكودا توماس شيفر، حيث تتمتع السيارة الرياضية إينياك Enyaq iV متعددة الاستخدامات، بتصميم خارجي “عاطفي وقوي وديناميكي”.

ويبلغ طول السيارة 4648 ملم، وعرضها 1877 ملم، وهي تقريبا بحجم سكودا أوكتافيا وأكبر بكثير من سيارة كيا إي نيرو.

تقول سكودا إن المساحة الداخلية تتساوى مع مساحة طراز سكودا كودياك ذات السبعة مقاعد.

تحتوي إينياك على ميزات أخرى مثل شبكة اختيارية بإضاءة خلفية LED، مع رسوم متحركة يمكن تفعيلها عن الذهاب للمنزل أو حال مغادرته.

تقدم المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية بتقنية LED، وشاشات عرض بمؤشرات قياسية، كما يأتي التصميم الداخلي الأنيق باستخدام مواد طبيعية وأخرى معالجة لتمنح مظهرا جذابا للسيارة من الداخل.

حددت سكودا الفئات المقرر طرحها من السيارة، وأتاحت حزم من اختيارات التصميم المتطورة سيتم تزويدها بالسيارة الجديدة.

يتضد رلوحة القيادة، شاشة مركزية تعمل باللمس، مقاس 13.0 بوصة، مزودة بالتحكم بالإيماءات وشريحة إلكترونية للوظائف المتصلة ومساعد صوتي.

بالإضافة أيضا إلى شاشة عرض رقمية مقاس 5.3 بوصة تقدم أربعة أنظمة مختلفة من التخطيطات.

نظرا لكونها سيارة من إنتاج سكودا Skoda، يتم توفير عدد من ميزات نظام Simply Clever أيضا.

يتم تعزيز مساحة التخزين بالسيارة من خلال “صندوق جامبو” سعة 6.2 ليتر، ومساحة سعة 11.4 ليتر، أسفل الكونسول الوسطي.

من بين فئات إينياك Enyaq ذات الدفع الخلفي، يأتي طراز 60 iV بمحرك واحد، وقوة 177 حصان، وبطارية 62 كيلوواط تمنح نطاق يبلغ 242 ميل.

تتسارع إينياك iV60 من 0 إلى 62 ميل في الساعة في 8.7 ثانية.

فيما يزود طراز 80 iV بمحرك يعمل على تعزيز قوة السيارة إلى 201حصان، وبطارية 82 كيلوواط تمنح نطاق 316 ميل، وتتسارع إينياك iV 80 من 0 إلى 62 ميل في الساعة في 8.5 ثانية.

وتحتوي خيارات الدفع الرباعي في إينياك iv x80 على محركين، وتستخدم بطارية 82 كيلوواط بنطاق يبلغ 285 ميلا، وبمحرك ينتج قوة 262 حصان، وتتسارع إينياك Xiv80 من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة في 6.9 ثانية.

بينما تأتي إينياك vRs بقوة 302 حصان، ويعد الطراز الوحيد الذي تبلغ سرعته القصوى 99 ميلاً في الساعة، ويمكن أن يصل إلى سرعة 62 ميلا في الساعة من السكون في خلال 6.2 ثانية، في حين يصل نطاق السيارة إلى 285 ميلاً.

تتميز إينياك Enyaq بالقدرة على الشحن السريع حتى 125 كيلوواط، مما ينتج عنه شحن بنسبة تتراوح من 10-80٪ في أقل من 38 دقيقة.

يمكن أيضًا شحن كل فئات إينياك Enyaq عبر مقبس منزلي أو صندوق حائط بمخرج طاقة 7 كيلوواط.

تبدأ أسعار طراز إينياك 60 iV، من 37968 دولار أميركي، وتحتوي على عجلات معدنية مقاس 19 بوصة وأجهزة استشعار لوقوف السيارات وإضاءة محيطة.
يمكن للعملاء الاختيار ما بين ثلاثة مواصفات للمقصورة الداخلية، أرخصها، Loft، وتتميز بتنجيد المقاعد من القماش والجلد الاصطناعي و “ألواح الديكور” المصنوعة من الألومنيوم المصقول.

أما مواصفات Lounge، فتزود السيارة بجلد باللون الرمادي الفاتح، وخياطة صفراء مقابل 1390 دولار. فيما تقدم مواصفات Suite ألواحا جلدية سوداء وحوافا جذابة مقابل 1602 دولار.

وتتصدر المجموعة مواصفات إينياك آي في Founders، بسعر 58598 دولار، وهي مجهزة بعجلات معدنية مقاس 21 بوصة، وشبكة ذات إضاءة خلفية، ومصابيح أمامية Matrix LED. وحزمة تصميم داخلي من الجلد الأسود الفريد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]