أصيب بالأمس 985 مواطنًا بالكورونا يوم أمس، وفق نتائج الفحوصات.

وأفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 336057 حتى الساعة 09:00 من صباح اليوم الإثنين، بينهم 2864 وفيات. ومن مجمل الإصابات هناك 266 وصفت حالتهم خطيرة و 112 موصولين بجهاز التنفس الاصطناعي، علمًا أن المرضى حاليًا عددهم 9973".

ويتوقع ان يناقش كابينيت كورونا الأسبوع الجاري إمكانية فرض المزيد من القيود مع اقتراب عيد الحانوكا والاعياد الميلادية بهدف منع التجمعات، ومن بين الإجراءات الواردة إعادة فرض اغلاق لم تحدد آليته بعد وحظر التنقل بين المدن. وذكرت مراسلة القناة المتلفزة الحادية عشرة، انه على الرغم من ازدياد الإصابات بالفيروس فانه لم يتم ادخال تعديل على خطة فتح الجهاز التعليمي بالكامل.

وفي غضون ذلك سويت الخلافات المهنية بين منسق شؤون الجائحة نحمان اش ومسؤول ملف الوباء في المجتمع العربي ايمن سيف بعد نيته الاستقالة، ويفيد مراسلنا انه عقدت مساء امس جلسة شارك فيها الاثنان بحضور مدير عام وزارة الصحة البروفيسور حيزي ليفي. وقال سيف إنه تمت الموافقة على مطلبه بتغيير المعايير المتعلقة باغلاق التجمعات السكانية العربية، وإخضاع كل من يسافر الى تركيا لفحص لتشخيص الداء في مطار بن غوريون لدى العودة الى البلاد.

صورة الوضع في أقسام الكورونا في مستشفيات الناصرة في الـ24 ساعة الأخيرة

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:

مستشفى الناصرة (الإنجليزي):

10 أشخاص يمكثون في قسم الكورونا
9 أشخاص بحالة خطيرة (بينهم 2 موصول بجهاز التنفس الإصطناعي)
1 بحالة متوسطة
وتم إجراء 205 فحوصات في الـ24 ساعة الأخيرة.

مستشفى العائلة المقدسة (النمساوي):

4 أشخاص يمكثون في قسم الكورونا ، جميعهم بحالة خطيرة
وتم إجراء 5 فحوصات فقط في الـ24 ساعة الأخيرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]