شاركت النائب سندس صالح( العربية للتغيير/القائمة المشتركة) اليوم الأثنين في لجنة الكورونا والتي تحدثت حول إعادة فتح النوادي الرياضية.

وقالت النائب سندس صالح في بداية حديثها: الرياضة ليست مجرد فعاليات تمارس للياقة للجسم وإنما لصحة الجسم وصحة الحالة النفسية ومنع أمراض عديدة .

كما وشددت النائب سندس صالح على أهمية إستثناء النوادي الرياضية من الإغلاق وإعادة إفتتاحها بأسرع وقت ممكن، لتمكين الأفراد من العودة إلى الرياضة وإعادة أصحاب النوادي إلى عملهم.

وأكملت النائب سندس صالح: هناك الكثير من الرياضيين الذين دخلوا في حالة من الإكتئاب بسب البُعد عن التمارين الرياضية مما أدى بهم إلى اللجوء لأدوية مضادة للإكتئاب وهي أدوية لها أبعاد سلبية.

وأضافت النائب سندس صالح: نفقد ما يقارب 4000 شخص في البلاد بسبب السمنة الزائدة ومنذ بداية جائحة الكورونا فقدنا حوالي 2800 شخص بسبب الكورونا ، اي ان فايروس السُمنة الزائدة خطير جدًا إلى جانب أزمة الكورونا.

وأنهت النائب سندس صالح: بكل تأكيد أزمة الكورونا أثرت سلبيًا على جميع المجالات الحياتية الإقتصادية والإجتماعية، لكن هناك الكثير من المجالات التي تم إستثنائها وإفتتاحها من جديد مؤخرًا، والنوادي الرياضية لا تقل أهمية عن باقي المجالات التي أُعيد إفتتاحها مؤخرًا، وهذه القرارات يجب بنائها وفقًا لمعطيات مهنية .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]