أعلن المجلس الوزاري المصغر للكورونا عن إنهاء حالة الإغلاق والحظر التي فرضها على مدينة ام الفحم، مساء اليوم الأحد الموافق6.12.2020، وذلك إثر المؤشرات والعلامات الإيجابية والمشجعة على تراجع حالات الكورونا في المدينة، وبعد الخطوات العملية التي اتخذتهاالبلدية خلال الأيام الأخيرة، خاصة بما يتعلق بزيادة عدد الفحوصات.

يذكر أن الإغلاق فرض على مدينة ام الفحم منذ يوم 28.11.2020 واستمر حتى يوم الخميس الماضي، ثم تم تمديده بثلاثة أيام أخرى تنتهيمساء اليوم الأحد، وذلك في أعقاب دخول المدينة للمنطقة الحمراء وفق الشارة الضوئية للكورونا وبعلامة 7.9، بينما تشير المعطيات إلى أنالعلامة اليوم هي 6.9 واللون برتقالي، وعدد الإصابات النشطة الآن هو 255 والعدد الكلي للإصابات منذ البداية هو 3210 إصابة، بينمانسبة الإصابات لكل 10000 مواطن هي 45 حالة الآن، فيما وصل عدد الفحوصات خلال الأسبوع الأخير الى 2000 فحص.

هذا وتوجه رئيس بلدية ام الفحم د. سمير صبحي للمواطنين في المدينة بضرورة الاستمرار بإجراء الفحوصات حتى للأشخاص الذين ليسلديهم أية أعراض او لم يكونوا بتواصل مع أحد المصابين، وذلك بهدف إظهار أكبر قدر من النتائج السلبية للفحوصات والتي تساعد فيالعودة للون الأخضر لإعادة الحياة لطبيعتها بأسرع ما يمكن وإعادة طلابنا لمدارسهم.

وفيما يخص عودة طلاب المدارس سيصدر بيان منفصل حول الموضوع لاحقاً.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]