ستعرض بلديّة حيفا في الاسبوع القادم يوم الاربعاء 16.12.2020 تمام السّاعه 17:00 (لقاء خاص  بالسّكان ) والساعه 19:00 (لقاء خاص بالتجّار واصحاب المحلّات التجارية)،وبالتعاون مع وزارة الاسكان، 

مخطط تجديد حي وادي النسناس،ما يعرف بالتجدّد الحضريّ، يتم بموجبه ترتيب البناء القائم، ترتيب حدود القسائم، وفحص قيمة التراث المبني في الحيّ،تطوير الحيّ وإيجاد حلول لجميع الازمات التي يعاني منها سكّان الحيّ.


سيحافظ  المخطط على الطابع السكنيّ للحي،ويعمل على تحسين البنية التحتيه والبنية السياحيّة في محور شارع الوادي وايضا في السوق داخل شارع مار يوحنا، اضافة الى ترميم البنايات القائمة،ترتيب البناء المستقبلي فقط وفق شروط ومعايير خاصة تتلاءم مع الحيّ بنائه وعراقته، وتعريف ما يقارب من ال 70% من مباني الحي كمبان تاريخيّة يجب الحفاظ عليها.

يهدف المخطط الى ترتيب تسجيل البيوت ومساعدة السكان بهذا الشأن، ترتيب المواصلات في الحي، وأيجاد حلول جديدة لمواقف السيّارات،وحلّ هذه الازمة قد المستطاع.

حي وادي النسناس العريق، هو الحيّ العربيّ الرئيسيّ في حيفا حيث يسكنه ما يقارب ال 13000من السكّان .

لقد حافظ الحيّ على طابعه المعماريّ بأبنيته وأزقته وتضاريسه الخاصّة والتي تضفي جمالا سحرا ورونقا خاص بحي وادي النسناس.


مخطط تجديد وادي النسناس سيعمل وفق جميع هذه المعايير، ومن خلال رؤية رئيسة بلديّة حيفا، ان المدينة التي لا تحترم ماضيها وعراقته، فلا مستقبل لها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]