تتساءلين هل اكل المطاعم يضر الحامل و لا يؤثر عليها وعلى جنينها وترغبين في معرفة ماذا تتضمن تغذية الحامل في الشهور الاولىاي ما الاطعمة الممنوعة والمسموحة لها؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات.

تعتني المرأة الحامل بغذائها في مراحل حملها المختلفة وتحرص على عدم تناول الاطعمة التي تضر بها وبجنينها، لكن السؤال الذي يطرح نفسه في هذا السياق هو هل اكل المطاعم يضر الحامل؟

هل اكل المطاعم يضر الحامل؟

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة كل ما يجب ان تتناوليه خلال الحمل، لا بد من ان نجيبك في ما يلي على سؤال هل اكل المطاعم يضر الحامل؟

في الحقيقة، وبحسب ما يؤكد خبراء التغذية والاطباء فان اكل المطاعم لا يضر الحامل بشكل عام، وانما ما تتناوله من مأكولات. بمعنى آخر ، فان تناول الحامل ماكولات صحية في المطاعم لا يضر بها اما تناولها للاطعمة النيئة وغير المطهية وللوجبات السريعة والجاهزة والغنية بالدهون يضر بها وبجنينها، اذ انها تتسبب في خلل في الجهاز المناعي عندها وتسبب لها السمنة وما يرافقها من مشاكل صحية تتأثر هي وجنينها بها.

وبالتالي، فانه لا يمكن اعتبار ان اكل المطاعم يضر الحامل، بل ما تتبعه من نظام غذائي خلال حملها وانواع المأكولات التي تتناولها اضافة الى نظافتها.

الاطعمة الممنوعة على الحامل!

اذا، وبعد ان اجبناك اعلاه على سؤال هل اكل المطاعم يضر الحامل وقلنا ان ثمة انواع من المأكولات واجب على الحامل تجنبها، نطلعك في ما يلي على الاطعمة الممنوعة على الحامل:

  • المأكولات النيئة وغير المطبوخة ومنها اللحوم والاسماك والسوشي وذلك تفاديا للتعرض للتسمم الغذائي
  • اللحوم والمأكولات المصنعة والمعلبة والتي تحتوي على مواد حافظة
  • البيض غير المطبوخ جيدا تفاديا للاصابة بالسلمونيلا
  • العصائر المصنعة التي تحتوي على الكثير من السكريات
  • المأكولات الجاهزة ومنها البرغر والبيتزا التي تسبب السمنة

الاطعمة المسموحة للحامل!

اذا، وبعد ان كشفنا لك اعلاه انواع الاطعمة الواجب على الحامل تجنبها، نطلعك في ما يلي على الاطعمة المسموحة والاكلات المفيدة لها خلال الحمل:

  1. الفواكهة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها المرأة خلال حملها والتي تساعد في نمو الجنين
  2. الخضار الغنية بالالياف الطبيعية والتي تحد من مشكلة الامساك التي تعاني منها المرأة الحامل
  3. منتجات الالبان والاجبان والحليب الغنية بالكالسيوم والتي تساعد في بناء ونمو عظام الجنين وتقوية عظام الحامل ايضا
  4. المكسرات غير المقلية وغير المملحة الغنية بالدهون المفيدة للجسم
  5. الاسماك البحرية الغنية بالاوميغا 3 والمواد المضادة للاكسدة وابرزها السلمون والسردين
  6. اللحوم الحمراء وصدور الدجاج التي ينصح بتناولها مشوية وغير مقلية تفاديا لارتفاع الدهون في الجسم وما يرافقه من مخاطر صحية

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل اكل المطاعم يضر الحامل وقدمنا لك لائحة بالاطعمة الممنوعة والمسموحة خلال الحمل، ندعوك الى اكتشاف اذا كان من أطعمة تأكلها الحامل وتزيد ذكاء الطفل.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]