إذا كنت تحلم دائمًا بتعبئة منزلك والتنقل وقتما تشاء، فإن هذا المنزل الصغير القابل للطى والمزود بالسباكة والأسلاك الكهربائية المثبتة مسبقًا سيبدو مثيرًا للاهتمام، فقد بدأت شركة Brette Haus فى لاتفيا فى إنتاج منازلها المبتكرة القابلة للطى في ديسمبر الماضى، ولكن تصميمها وتقنيتها المبتكرة تركتا بالفعل انطباعًا كبيرًا لدى عامة الناس وخبراء الإسكان.

باستخدام الأخشاب المصفحة كمواد البناء الرئيسية، يمكن لـ Brette Haus بناء منزل كامل في 8 أسابيع، ثم تثبيته فى أى مكان خلال 3 أو 4 ساعات، نظرًا لأنه لا يتطلب أساسًا دائمًا، ويمكن نقل المنزل القابل للطى فى أى وقت، ويكون له تأثير ضئيل على الأرض التى تم إعداده عليها، بحسب ما نشر موقع odditycentral.

على الرغم من أنه لم يأت بمفهوم المنزل القابل للطي، إلا أن Brette Haus قدمت سلسلة من الابتكارات، مثل آلية دوران المفصلة المعدنية الحاصلة على براءة اختراع وميزة مضاعفة المساحة التى تزيد المساحة بنسبة 149٪، مما يجعل منازلها الصغيرة من أفضل البيوت,

قال مؤسس شركة Brette Haus ، جينادي باكونين، إن طريقة حديثة لبناء منزل، يشبه الأمر تمامًا عندما تلعب "ليغو"، حيث لديك أجزاء منفصلة، يجب تجميعها معًا.

تقدم Brette Haus حاليًا 3 تصميمات متعددة الاستخدامات للمنازل، بأحجام تتراوح بين 20 و50 مترًا مربعًا، ويوجد خيار بمساحة 70 مترًا مربعًا قيد الإنشاء حاليًا، يمكن نقل أماكن الإقامة القابلة للطى إلى حد كبير فى أي مكان، ويتم تثبيتها فى حوالي 3 ساعات، باستخدام رافعة صغيرة.

تستغرق الشركة الناشئة في لاتفيا حاليًا حوالي 8 أسابيع لبناء منزل واحد قابل للطى، لكنها تخطط لتقليل هذا الوقت إلى النصف من خلال توسيع مساحة التصنيع وزيادة معدل الإنتاج.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]